خطوات توضيب محرك السيارة 5

المربع نت – يعمل محرك السيارة دوراَ شبيها بدور القلب داخل جسم الانسان بالنسبة للمركبات فأي عطل سيحدث له يعني انتهاء عمل السيارة بشكل كامل.

على عكس القلب فاننا نستطيع تبديل المحرك او المكينة بآخر جديد لاعادة العمل للسيارة، وكثيرة هي الاسئلة التي تطرح حول كيفية العمل بعد توضيب المكينة.

خطوات توضيب محرك السيارة 6

1.القيادة على طريق مستقيم
تعتبر عملية القيادة بعد التوضيب من اهم الامور التي يجب الانتباه اليها فيجب أن تكون مستقيمة وأن نقطع مسافة تتراوح بين مئة ومئة وخمسين كيلومتراً وأن تحاول تفادي الطرقات الصعبة التي تتطلب من المحرك القيام بجهد كبير.

2. فحص مستوى الزيت الخاص بالمحرك
بعد الانتهاء من عملية القيادة للمسافة المحددة، عليك أن تقوم بفحص مستوى الزيت في المحرك بشكل يومي، خاصة في الايام الاولى بعد التوضيب.

3. عدم الضغط على دواسة الوقود أثناء سير السيارة
من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها، بعد الإنتهاء من عملية توضيب المحرك في السيارة، هي عدم الضغط بشدة على دواسة الوقود أثناء السير.

4. تشغيل محرك السيارة لفترة مع عدم تحريكها
ينصح تشغيل المحرك بعد الانتهاء من عملية التوضيب لفترة زمنية تتراوح بين ساعة وثلاثة ساعات دون تحريك المركبة وينصح القيام بهذه المسألة خلال الايام الاولى من عملية التوضيب، الامر الذي يساعد على تجنب العديد من المشكلات والاعطال بعد توضيب المكينة.

 خطوات توضيب محرك السيارة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة