المربع نت – بالرغم من فضيحة انبعاثات الديزل، حصلت مجموعة فولكس فاجن على مبيعات قياسية بزيادة بلغت 4.3% لتصل إلى 10.74 مليون سيارة، ولكن كارلوس غصن رئيس تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يرى بأن ذلك لا يجعلها أكبر صانع للسيارات في العالم.

حيث يقول غصن:”نحن فعلياً أكبر صانع للسيارات في العالم” حيث استطاع التحالف الفرنسي الياباني بيع 10.6 مليون سيارة خاصة وتجارية خلال عام 2017، وصحيح أن فولكس فاجن استطاعت بيع 10.74 مليون سيارة، إلا أن ذلك يتضمن 200,000 شاحنة للأعمال الثقيلة والتي تتبع علامات Scania وMAN.

تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يدّعي بأنه أكبر صانع للسيارات في العالم

كل ذلك يجعل تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي والمتضمن أيضاً علامة داسيا الرومانية وAutoVAZ الروسية، هو أكبر صانع “سيارات” في العالم.

تويوتا لم تنشر أرقام مبيعاتها حتى الآن، ولكن محللو الشركة يتوقعون بيع 10.35 مليون سيارة، أي بزيادة وقدرها 2% مقارنة بعام 2016، على أن ترتفع إلى 10.5 مليون سيارة خلال 2018 وذلك يتضمن علامات لكزس ودايهاتسو وهينو.

عندما تأتي الأمور لصانعات السيارات الفاخرة، فإن مرسيدس هي رقم 1 في العالم بمبيعات قدرها 2.3 مليون سيارة، بينما بي إم دبليو خلفها ببيع 2.08 مليون سيارة، أما أودي فقد احتلت المركز الثالث ببيع 1.87 مليون وحدة.

تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يدّعي بأنه أكبر صانع للسيارات في العالم 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل