المربع نت – أصدر مركز J.D. Power البحثي أحدث دراساته عن أكثر علامات السيارات موثوقية، لتحظى لكزس وبورش وتويوتا بالمراكز الأولى في 2017 بين جميع صانعات السيارات العالمية.

وتقوم هذه الدراسة بفحص المشاكل التي واجهها المستهلكين في العام الماضي وإعطاء تقييمات مختلفة بناء على عدد المشاكل التي واجهتها الشركة لكل 100 سيارة، حيث تمثل الأرقام الأقل مشاكل أقل وجودة أعلى والعكس صحيح.

“دراسة” تعرف على السيارات الأكثر ثقة وجودة لعام 2017

تويوتا سجلت المركز الثالث في القائمة، لترتفع مرتبة واحدة عن تقييم 2016، متبوعة ببويك ومرسيدس بنز وهيونداي وبي إم دبليو، كما وجدت الدراسة تحسنا عاما في متوسط الموثوقية لجميع صانعات السيارات المشمولة في الدراسة.

كما أعلن المركز البحثي عن أعلى ثلاثة موديلات في كل فئة، لتظفر موديلات تويوتا بـ 10 ضمن 18 جائزة للفئات، منهم ثلاثة موديلات لكزس، ومن الموديلات الأخرى التي فازت بجوائز هي فولكس فاجن تيجوان وتويوتا FJ كروزر وفورد F-150.

من العوامل الهامة التي تركز عليها الدراسة هي الجودة طويلة الأمد، والتي تؤدي إلى سعر أعلى للسيارة عقب استعمالها، وقد حصلت تويوتا كالعادة على المركز الأولى في هذه المجال، لحفاظ موديلاتها على نسبة أكبر من قيمتها عقب الاستعمال مقارنة بموديلات علامات السيارات الأخرى.

"دراسة" تعرف على السيارات الأكثر ثقة وجودة لعام 2017 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل