المربع نت – أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS منح أعلى تصنيف للسلامة لهيونداي سوناتا 2018 الجديدة كلياً، وبذلك تكون واحدة من 4 سيارات سيدان متوسطة الحجم في العالم تحصل على جائزة Top Safety Pick+.

قبل نهاية العام الماضي، رفع IIHS متطلبات الحصول على جائزة Top Safety Pick+ والمؤهلات الجديدة تتطلب بأن تُقيّم المصابيح الأمامية للسيارة بأنها “جيدة”، وتحصل على تقييم “مقبول” على الأقل بالتصادمات الأمامية الصغيرة بجانب الراكب وذلك إلى جانب الحصول على تقييم “جيد” في 5 اختبارات تصادم وكذلك وتقييم “متقدم” في منع الحوادث، ونتج عن ذلك تقلّص قائمة السيارات المؤهلة للحصول على Top Safety Pick+ إلى 15 سيارة بجميع القطاعات.

هيونداي سوناتا 2018 تحصل على أعلى معدلات السلامة في العالم

حصلت سوناتا 2018 على تقييم “جيد” في كافة اختبارات IIHS، ويستثنى من ذلك سهولة تثبيت مقعد الأطفال الذي حاز على تقييم “هامشي”، وبذلك استطاعت هيونداي بأن تكون سيارتها واحدة من أكثر السيدان متوسط الحجم أماناً في العالم وذلك إلى جانب تويوتا كامري وسوبارو ليجاسي وسوبارو أوتباك.

أعلى تصنيف للسلامة يطبق على سوناتا التي تم بناؤها ابتداءً من سبتمبر 2017 والمتضمنة مصابيح أمامية LED وفرامل أوتوماتيكية للطواريء والمتاحة كخيارات إضافية مع السيارة.

هذا ولم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بنشر فيديو اختبارات سلامة سوناتا 2018، ولكنه أصدره لموديل 2017 سابقاً والذي يمكنكم رؤيته أدناه.

هيونداي سوناتا 2018 تحصل على أعلى معدلات السلامة في العالم 11 هيونداي سوناتا 2018 تحصل على أعلى معدلات السلامة في العالم 12 هيونداي سوناتا 2018 تحصل على أعلى معدلات السلامة في العالم 13 هيونداي سوناتا 2018 تحصل على أعلى معدلات السلامة في العالم 14 هيونداي سوناتا 2018 تحصل على أعلى معدلات السلامة في العالم 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل