4 أشياء تجعل إنفينيتي Q إنسبريشن الاختبارية مميزة للغاية

المربع نت – إنفينيتي Q إنسبريشن الاختبارية هي فاست باك جميلة للغاية، وتقول الشركة أنها تمثّل نقطة فاصلة لدى صناعة السيارات الفاخرة كونها تمزج بين روح السيارات والتكنولوجيا بالوقت نفسه.

إنفينيتي Prototype 9 الاختباري – تم تقديمه في 2017 وتصميمه مستوحى من سيارات فورمولا 1 بأربعينيات القرن الماضي

هي تأتي بمحرك VC تيربو بتقنية الضغط المتغير، والتي توفّر مميزات أداء عالٍ بينما ترفع كفاءة استهلاك الوقود بالوقت نفسه، كما أنها تمتلك تقنية نيسان بروبايلوت للقيادة الذاتية، مع تصميم يوفّر “البساطة والتألق” وهو مستوحى من سيارات الماضي، تحديداً Prototype 9.

وفي لقاء مع ألفونسو ألبايزا نائب رئيس إنفينيتي للتصميم العالمي، تم الكشف عن أبرز 4 مميزات في Q إنسبريشن تجعلها تمثّل جسراً بين الحاضر والمستقبل.

1) المقصورة

استخدام محرك VC تيربو عالي الكفاءة أتاح للمصممين مساحة رَحبة بالداخلية، ليخرجوا بمقصورة توفّر أقصى راحة ممكنة للركاب، مع جلد برتقالي وأسود وزخرفات برتقالية وكذلك سوداء، كما أن الكونسول الوسطي عائم مما يوفّر اتصالاً بين العناصر التقنية والميكانيكية مع إخفاء شكلها بالسيارة.


2) الشبك الأمامي

يقول ألبايزا أن أي سيارة بحاجة للتنفس، وبذلك فإن Q إنسبريشن لديها شبك أمامي على شكل زعانف والتي ستسمح بمرور قليل من الهواء، لأن هذا هو ما سيكون عليه حال سيارات المستقبل إثر تقليل الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي، حيث أنه لن تكون هنالك حاجة لـ “فم كبير مفتوح” على حد وصفه.


3) المصابيح الأمامية

تستخدم Q إنسبريشن إضاءة LED تتخفى بالجسد مع تقنية عاكسة متطورة لكي تبرز ضوءً قوياً للغاية من المصابيح الأمامية والتي هي نحيلة جداً كما لو أنها ليست موجود بالأساس.


4) الكروم والإنحناءات

المصممون قاموا بإضافة لمسات كرومية بعُمق الشبك الأمامي وجنباً إلى جنب مع انحناءات السيارة ستشعر بالرومانسية التي تتمتع بها حسب ألبايزا.

هذا ولا تخطط إنفينيتي لصنع نسخة إنتاجية من Q إنسبريشن، ولكنها تنوي صنع سيدان رائدة تنافس بها الألمان مستقبلاً وستستوحي بعض عناصر السيارة الاختبارية، وأبرزها خلفها الذي أعجب الحضور في ديترويت، إلى جانب انبعاجاتها وإنحناءاتها والرفرف الأمامي وكذلك التقنيات المتطورة.


صور إنفينيتي Q إنسبريشن:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *