5 أشياء عليك معرفتها عن لكزس LF1 ليميتليس الاختبارية

المربع نت – أعطتنا لكزس لمحة على كروس أوفر فاخرة جديدة مع LF-1 ليميتليس الاختبارية التي تم تدشينها في معرض ديترويت للسيارات 2018، وهنا نستعرض أهم 5 أشياء عليك معرفتها عنها.

1) تمهّد لكروس أوفر رائدة جديدة

إن LF-1 تلمّح لشكل LX الجيل القادم، كما أنها تعطينا لمحة على كروس أوفر قادمة لخط إنتاج لكزس تكون الأفخم والأكثر عصرية على الإطلاق للشركة.

2) لم يتم إصدار تفاصيل مولدات الطاقة

تقول لكزس بأن LF-1 ستقدّم بخيارات هجينة وبترولية وكذلك كهربائية بالكامل، وبحلول 2025 سيكون كل موديل تقدّمه للشركة إما هجيناً أو كهربائياً بالكامل، وإلى جانب ذلك فقد ذُكر بأن السيارة الإختبارية تستند على شاصيه بدفع خلفي.

3) تم تصميمها في ولاية كاليفورنيا

تم تصميم لكزس LF-1 ليميتليس الاختبارية بواسطة فريق أبحاث تويوتا ولكزس Calty Design في كاليفورنيا، وكما نرى فالشبك المغزلي سيكون أضخم ويمتد على غطاء المحرك ويصل حتى إلى الزجاج الأمامي بشكل يبدو فضائياً، وإلى جانب العجلات 22 إنش، الرفارف العدوانية، المظهر المهيب، الانبعاجات الحادّة، هكذا لغة تصميم قد نرى بعض عناصرها بموديلات الصانع الياباني الأخرى.

هنالك مميزات أخرى مثيرة للاهتمام بالتصميم وهو الجناج الخلفي المُنقسم، فتحات التهوية العدوانية، السقف البانورامي الزجاجي، مقابض الأبواب المتخفية بالجسد، وكثير من هذه التفاصيل متوقع دخوله بالإنتاج.

4) لديها داخلية فائقة الفخامة

مع محدوديتها على 4 مقاعد، ركّز المصممون بشكل كبير على توفير أقصى راحة ممكنة بالداخلية، مع إزالة الأزرار والمقابض واستبدالهم بالتحكم بالإيماء والصوت والشاشات اللمسية، وكل مقعد لديه نظام تحكم بالمناخ خاص به وخيارات للترفيه، كما أن هنالك زخارف نحاسية وتفاصيل خشبية أنيقة، وإلى جانب ذلك فهنالك ميزة مثيرة للاهتمام وهي كون المقود به أزرار تؤدي وظائف الجير الأوتوماتيكي.

5) ستكون عالية التقنية

كحال أي سيارة مستقبلية، فتتخيل لكزس بأن هذه السيارة الاختبارية بإمكانها قيادة نفسها بنفسها بدون الحاجة لوضع يد السائق المقود أو النظر للطريق على نمط القيادة الذاتية، كما أن هنالك لوحة لمسية تقع بالكونسول الوسطي ونظام ملاحة بالأبعاد الأربعة مع المساعد الصوتي الذي يؤدي طلباتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *