الإمارات تطلب 50 شاحنة كهربائية من تيسلا 5

المربع نت – تلقت شركة تيسلا، المتخصصة بصناعة السيارات، أول حجز لشاحنتها سيمي الكهربائية من الشرق الأوسط، والذي يأتي من الإمارات، التي تعد أولى الدول في الحصول على الشحنة.

وأوضحت الشركة أن الحجز من شركة بيئة الإماراتية المتخصصة في مجال إدارة المخلفات والاستدامة البيئية، وقد حجزت الشركة 50 شاحنة، ولكنها لن تستلمها إلا في 2019 بعد أن تبدأ تيسلا إنتاج الشاحنة.

الإمارات تطلب 50 شاحنة كهربائية من تيسلا 6

وسيتم استخدام شاحنات «تيسلا سيمي» الجديدة، والتي تدخل حيز الإنتاج خلال عام 2019، في جمع ونقل النفايات بما فيها المواد القابلة للاستعادة. وستحل هذه الشاحنات الجديدة محل بعض شاحنات أسطول «بيئة» المتنامي الذي يتجاوز عدده ألف مركبة، وهي تساهم بتعزيز خيارات النقل التي تعتمدها الشركة لجعل أسطولها أكثر حفاظاً على البيئة. كما يساهم أسطول «بيئة» المحدّث بشكل كبير في خفض البصمة الكربونية للشركة عبر استخدام شاحنات «تيسلا سيمي» الجديدة بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الموجودة لديها حالياً، وكذلك السيارات التي يتم تشغيلها على الغاز الطبيعي المضغوط، وتلك التي تعمل بالوقود الحيوي، وأيضاً القوارب التي تعمل باستخدام الطاقة الشمسية لتنظيف البحيرات والمسطحات المائية.

وكذلك، تمّ التعاقد مع بضعة شركات أمريكية متخصصة بتحويل الشاحنات التي تعمل على محرّكات ديزل إلى شاحنات كهربائية، وتُعتبر هذه الصفقة مع شركة «تيسلا» هي المرحلة الأولى من برنامج استبدال شاحنات الديزل بالشاحنات الكهربائية و سيتبعها صفقات أخرى حتى يتم التخلص من جميع المركبات التي تعمل على الديزل والتي تسبب التلوّث.

وتم إطلاق شاحنة «تيسلا سيمي» الجديدة في كاليفورنيا من قبل الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، وبحضور وفد من «بيئة» برئاسة خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي للمجموعة. وستدعم هذه الشاحنات العمليات اللوجستية ل «بيئة» بقدرتها على السفر لمسافة 805 كيلومترات في دورة الشحن الواحدة. ومع استخدامها تقنية بطاريات متطورة لتخزين الطاقة، من المتوقع للشاحنة أن تقطع خلال دورة حياتها 1,6 مليون كم مع نقل نحو 36,287 كيلوجراماً من حمولة الشحن.

الإمارات تطلب 50 شاحنة كهربائية من تيسلا 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة