ريتشارد هاموند يجرّب أسرع دبابة بالعالم في دبي

المربع نت – إستطاع ريتشارد هاموند أن يعيش حلم الكثيرين بقيادة دبابة بكفاءة سيارة خارقة على الطرق العامة، وذلك أثناء تصوير أحدث حلقات برنامج ذا جراند تور بدبي في الإمارات العربية.

وقد قام إحدى متخصصي تعديلات ما بعد البيع بتحويل هذه الدبابة السابقة المسماه Ripsaw إلى مركبة فاخرة عالية الأداء تحمل اسم EV2، لتصبح هي أسرع دبابة خارقة عالية الأداء في العالم.

وقد أوضح هاموند في الفيديو التالي أن دبابة Ripsaw الأصلية تعتبرأسرع دبابة تم صنعها على الإطلاق حيث يتم تزويدها بالطاقة عن طريق محرك ديزل 6.6 لتر 8 سلندر بقوة 400 حصان، إلا أن EV2 المعدلة تأتي أكثر قوة وسرعة من الدبابة الأصلية، فتستطيع أن تصل لقوة 700 حصان و975 رطل-قدم من عزم الدوران.

لتقطع هذه الدبابة المعدلة مسافة 100 كيلومتر في الساعة من وضع الثبات في 3.5 ثانية فقط، متفوقة بذلك على عدد من السيارات الخارقة الأكثر شهرة، وذلك حتى تصل إلى سرعتها القصوى 130 كيلومتر بالساعة.

وعلى عكس المعتقد، فإن EV2 المعدلة بنظام تعليق يتفوق على ذلك الذي برنج روفر، توفر تجربة قيادة مريحة وسلسلة، كما تم تزويد مقصورتها ببيئة فاخرة تتضمن تكيف هواء ونظام مكبرات صوت متطور، علاوة على مقاعد جلدية فارهه يمكن ظبطها كهربائيا.

ولذلك فإن كل ذلك يجعل ثمن نسخة واحدة مخصصة من EV2 يصل ثمنها إلى 400,000$ (أي 1.5 مليون ريال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *