11 يناير، 2018 3:57 م منذ 8 أشهر, 2 أسابيع

نصائح للتعامل مع السيارات قبل التحرك وفي حالات الطوارئ

A A A

المربع نت – يتسبب جهل بعض قائدي السيارات بالخطوات التي يجب اتباعها للتحقق من سلامة السيارات واختبار كفاءتها قبل التحرك، وكذلك التصرفات الخاطئة في حالات الطوارئ في وقوع العديد من الحوادث المرورية.

وفيما يلي أبرز النصائح  لقائدي السيارات:

استبدال الإطارات

يجب تبديل الإطارات كل 7500 كم للحفاظ علي أعلى قدر من كفاءتها.

مياه الرادياتير

التأكد من اكتمال منسوب الماء بـ”الرادياتير” قبل التحرك بالسيارة.

مسامير العجلات

علي قائد المركبة أن يفحص مسامير العجلات ويتأكد أن جميعها مثبتة جيداً قبل التحرك، وعدم السير بالمركبة وبها بعض مسامير تثبيت العجلات مفقودة.

ضبط المصابيح

التأكد من ضبط المصابيح الأمامية حتى لا تسبب عمى مؤقت للسائقين القادمين في الاتجاه المعاكس، أو خلال انعكاس الأضواء في المرايا أثناء القيادة الليلية.

اختبار الفرامل

اختبار فاعلية الفرامل قبل التحرك خاصة في الرحلات الطويلة والقيادة على الطرق السريعة، يقلل احتمالية وقوع حوادث التصادم، مع الأخذ في الاعتبار أن التعامل العنيف مع الفرامل يؤدي إلى تلفها في وقت قصير ويزيد من احتمالية وقوع حوادث التصادم.

حريق السيارة

في حالة حدوث حريق يراعى عدم إطفاء المحرك إلا بعد توقف السيارة في مكان آمن، وعدم فتح غطاء المحرك عند إطفاء الحريق إن أمكن والبحث عن فتحات لتوجيه طفاية الحريق من خلالها (مثل الشبكة الأمامية).

انفجار الإطارات

في حالة تعرض الإطار للانفجار أو فرغ من الهواء يجب التشبث جيدًا بعجلة القيادة لتفادي انقلابها، وعدم التوقف مرة واحدة، ويفضل اختيار مكان آمن للتوقف وتغيير الإطار، و يراعى وضع العلامات التحذيرية طبقاً لسرعة الطريق وتكون علي بعد من 100 – 500 متر من مكان التوقف.

 

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى