"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 23

المربع نت – يحلم الكثير بإمتلاك سوبركار تنتمي لفيراري، مكلارين، لامبورجيني، باجاني أو بوجاتي، مستمتعين بما تلقيه عليهم من ضوء في الطرق المزدحمة أو بين الأصدقاء والأقارب.

وبالرغم من مدى روعة تلك السيارات إلا أنها في أوقات كثيرة تصبح عبئا على مالكيها .. وهنا 10 أسباب لذلك.

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 24

1- قربها الشديد من الأرض

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 25

لا يعتبر إرتفاع السوبركارز واحدة من الأمور التي تميزها، حيث أن التصميم الديناميكي لمثل تلك السيارات عالية الأداء يجبرها على أن تكون أقرب ما يكون لسطح الأرض، وهو ما يعني أن أقل عثرات الطريق أو نتوئاته كفيلة بإحداث ضرر قد يتكلف تصليحه ألاف الريالات.

2- قوتها التي تفوق اللازم

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 26

في حوالي 99% من المواقف التي ستتعرض إليها أثناء قيادتك، أنت لن تستخدم قوة 600 حصان+ التي تم تزويد السوبركار خاصتك بها، ولكنك ستضطر في كل الأحوال إلى إنفاق كم مهول من الوقود لتوفي إحتياجات ذلك المحرك عالي الأداء.

في حين أنه لو قررت أن تستخدم كل تلك القوة فسوف تحصل على الأرجح على مخالفة مرورية أو تفقد السيطرة على مجرى الأمور ما قد يعرض حياتك وحياة الآخرين إلى الخطر.

3- تكلفة الشراء والإصلاح الباهظة

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 27

حتى أرخص السوبركارز تكلف ثروة، والأدهى أن تصليح الضرر الذي قد تتعرض له في نهاية المطاف سيتكلف ثروة أخرى وأبدا من الدهر لإتمام عملية التصليح.

4- ليست مريحة كما تتوقع

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 28

للأسف، لا توفر السوبركارز قدر الراحة المنتظر من بهاظة ثمنها، لذا إن كنت تبحث عن الراحة فإن عليك دون تردد أن لا تشتري سوبركار.

5- دائما ما سيتم التعدي على خصوصيتك

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 29

تخيل رد فعل من حولك إذا ما علموا أنك تمتلك سوبركار، هل تعتقد أنهم سيتركونك بحالك أبدا؟ بعض من لفت الإنتباه والإطراءات لا بأس بها، ولكن دائما ما سيكون هناك أشخاص يقتربون منك ليبدو إعجابهم بسيارتك أو للإطراء عليها أو حتى لطلب تجربة قيادتها .. ولن يسأم الناس من ذلك أبدا، ولكنك، على الأرجح، ستفعل.

6- سينبذك الناس

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 30

على الرغم من أن هذه النقطة تبدو غريبة بعد النقطة السابقة إلا أنها حقيقة، فإمتلاك سوبركار من شأنه أن يغيير من شخصيتك، فهو على الأرجح سيضفي عليها طابعا أكثر تكبرا وغرورا، أو على الأقل هذا ما سيظنه البعض.

7- شرب القهوة لن يكون متاحا

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 31

تلك الجيوب المخصصة لوضع أكواب القهوة في سيارتك العادية، إنسَ أن تحصل على مثلها في السوبركار، لأن بمدى قربها من الأرض وعنف حركتها سيكون حصولك على كوب من القهوة فيها أمرا كارثيا.

8- ثروة لأجل تنظيفها 

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 32

يوجد قانون ضمنيا يمنعك من ترك السوبركار بدون تنظيف دوري، لدرجة أنه يجب عليك تنظيف بصمات الأصابع لتحافظ على مظهرها لامعاً جذاباً، وذلك التنظيف الذي ستلقاه بمحطة الوقود لن يفي بالغرض، لأنها تتطلب إنتباها خاصا وتدقيقا شديدا.

9- ستقع في غرامها

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 33

لن يخبرك وكيلك بتلك المعضلة، فهو يفترض أنك ستنهمك في حياتك وستسير أمورها كأن شيئا لم يكن. ولكن في الحقيقة، أنت لن تتمكن من إخفاض ناظريك عن السوبركار، حيث أن هكذا سيارات تنومك مغناطيسيا.

10- أغراضك.. انساها

"تقرير مصور" لماذا لا ينصح بشراء سوبركار مطلقاً؟ 34

السوبركارز ليست مناسبة للأحمال أو الرحلات البرية، فهي لا تحتوي على مساحة مناسبة لاحتواء أغراضك، إلا إن كانت تلك الأغراض تتمثل في زجاجتين من الماء.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة