المربع نت – مرسيدس قدّمت C-Class في 1993 كبديل لـ 190 ومنذ ذلك الوقت لم تغير اسمها، وبالرغم من أنها لم تعد الموديل الأقل تكلفة للصانع الألماني إلا أنها لا تزال هامة للغاية.

الموديل الحالي W205 تم تقديمه في 2014 ويأتي حاليا بـ 4 أشكال مختلفة للجسد مع عدة خيارات للمحرك بينها 4 سلندر وحتى 8 سلندر التي تقدمها AMG.

“تقرير” معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class

مؤخراً، استبدلت مرسيدس الجير الأوتوماتيكي ذو الـ 7 سرعات من السيارة بآخر من 9 سرعات بعدة أسواق لتحسين كفاءة الوقود وأزالت الجير اليدوي من عدة أسواق نظراً لموته التدريجي، إلا أنه يظل متاحاً مع ذلك.

بالرغم من أن C-Class بدأت كالسيارة الأقل تكلفة لمرسيدس، إلا أن سعرها وحجمها تزايد على مر السنوات حتى أصبحت بنفس حجم E-Class الأصلية لتكون CLA هي الموديل الأقل تكلفة للشركة حالياً، وذلك ترك مساحة لزيادة حجمها وجعلها أكثر فخامة لتصنّف C-Class كسيارة متوسطة الحجم حالياً أي أنها  أكبر من منافسيها الفئة الثالثة وأودي A4 واللذان كلاهما بقطاع السيدان المدمج، ما يجعلها خياراً مفضلاً للكثيرين عند شراءها.

إن C-Class تأتي بنظام مرسيدس Pre Safe والذي يمكنه وقف السيارة أوتوماتيكياً عند اكتشاف حادث على وشك الحدوث، صحيح أن هكذا ميزة رائجة بسيارات اليوم ولكن ما يجعلها فريدة من نوعها هو أنها تغلق جميع النوافذ لو كانت مفتوحة وتعدّل وضعية مقاعد السائق والركاب ليكونوا أكثر أماناً عند تلقي الاصطدام.

عديد من السيارات الجديدة تستخدم الديناميكيات النشطة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود، وتقوم C-Class بالتحكم ذاتيا في غلق وفتح فتحات التهوية بالشبك الأمامي لتحسين تبريد المحرك، كما أن نظام مرسيدس هذا مرتبط بنظام المعلومات والترفيه ليعلم إذا ما كانت السيارة تسير خلال نفق أو شيء من هذا القبيل لتكون فعّالة بأعلى قدر ممكن.

هذا وتبدأ مرسيدس C-Class موديل 2018 الأقل تكلفة من 160,000 ريال مع محرك تيربو 2 لتر 4 سلندر قوة 241 حصان، كما أنها تأتي مع عديد من المميزات الإضافية بتكاليف باهظة.

"تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 25 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 26 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 27 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 28 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 29 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 30 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 31 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 32 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 33 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 34 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 35 "تقرير" معلومات قد لا تعرفها عن مرسيدس C-Class 36

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل