المربع نت – مرسيدس بنز 770K جروسير أوبن تورير الكشف والتي كانت مملوكة بأحد المرات لأدولف هتلر، سيتم عرضها بمزاد بواسطة Worldwide Auctioneers بولاية أريزونا في 17 يناير المقبل، وحسب التقارير فإن سعرها قد يتجاوز 7 مليون دولار (26.25 مليون ريال).

"بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 27

بيت المزاد يقول أن مرسيدس هذه كان الضابط إريك كيمبكا سائق هتلر هو الذي فوّض بصنعها، وتم استخدامها في عديد من استعراضات النازيين بين 1939 و1941، كما كان يستخدمها كبار الشخصيات الذين يزورون هتلر.

لأجل حماية الزعيم النازي، كانت السيارة مجهّزة بدرع مطلي بجوانبها وأسفلها، كما كان زجاجها مقاوما للرصاص، وبالإضافة إلى ذلك فهنالك درع حامي قابل للسحب خلف المقاعد.

قوة 770K جروسير تستمد من محرك سوبرتشارج بسعة 7.7 لتر و8 سلندرات مستقيمة بقوة 230 حصان متصلة بجير أوتوماتيكي من 5 سرعات.

ومع انتهاء الحرب العالمية الثانية، استولت قوات الحلفاء على مرسيدس بنز 770K جروسير وتم إبقاءها بالولايات المتحددة منذ ذلك الوقت وهي في حال ممتازة حتى الآن.

هذا وتنوي Worldwide Auctioneers تجنيب 10% من السعر الذي ستباع به سيارة هتلر للتبرع به لخدمات تعليم هؤلاء الذين تضرروا إزاء الهولوكوست.

"بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 28 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 29 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 30 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 31 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 32 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 33 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 34 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 35 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 36 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 37 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 38 "بالصور" سيارة مرسيدس بنز الخاصة بأدولف هتلر تتوجه للبيع بمزاد عالمي 39

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل