المربع نت – في متحف بورش بشتوتجارت، توجد سيارة تبدو وكأنها لا تنتمي للمكان، وهي مرسيدس جي كلاس.. ولكن السبب في وجودها هناك، أن بورش أعطت السيارة محرك V8 سعة 5.0 لتر في عام 1985، مأخوذ من سيارة 928 S4.

مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 37

مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري

قسم السباقات ببورش ساعد مرسيدس آنذاك في تجهيز الـ G-Class للمشاركة في رالي الفراعنة، وهو فعالية سباقات رالي تقام في مصر بشكل مشابه لرالي داكار.. وقد بلغت قوة السيارة 316 حصان بفضل محرك بورش، ما سمح لها بالوصول إلى سرعة قصوى عند 180 كلم\س.

الغرض من عملية نقل المحرك هي إنتاج سيارة طرق وعرة سريعة بحق وقادرة على منافسة 959 الأسطورية آنذلك.. ولكن المثير دائما قيام صانعات السيارات بأخذ محركات من شركات أخرى لاستخدامها في موديلاتها، ويزداد الأمر إثارة للاهتمام عند الحديث عن محرك V8 بورش للجي كلاس.

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي تعاونت فيها بورش مع مرسيدس بهذا الشكل، حيث قامت الأولى بمساعدة الثانية في صنع موديل 500 E باليد في أوائل التسعينيات، وإذا عدنا بالزمن للوراء، نتذكر أن سيارة T 80 ذات العجلات الستة، والتي تم تطويرها في 1939 لتسجل أرقام سرعة قياسية غير مسبوقة آنذاك، تم تصميمها من قِبل فيرديناند بورش نفسه، بمحرك طائرات V12 جنوني بقوة 3,500 حصان بسعة 44.5 لتر.

مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 38 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 39 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 40 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 41 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 42 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 43 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 44 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 45 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 46 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 47 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 48 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 49 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 50 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 51 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 52 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 53 مرسيدس استخدمت بإحدى المرات محرك بورش في G-Class للمشاركة بسباق مصري 37

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل