المربع نت – وقعت حادثة مخيفة في المملكة المتحدة مؤخرا، عندما اشتعلت سيارة سمارت فورتو 2005 أثناء وجود امرأة بداخلها في محطة بنزين، قبل هروبها لحسن خظها من السيارة بدون إصابات بفضل مساعدة الآخرين في الوقت المناسب قبل انفجار خزان الوقود.
المشكلة اندلعت عقب صب السائقة للبنزين في فتحة هواء المحرك بدلا من فتحة خزان الوقود، ما دفع الوقود للاشتعال عندما قامت السائقة بتشغيل المحرك، مؤدية إلى انفجار فوري ومحاصرتها بالداخل.
في مثل هذه الحالات، من السهل وضع الخطأ على مالك السيارة واتهامه بعدم الكفاءة، ولكن في الواقع حذرت دراسة سابقة من خطأ في تصميم سمارت فورتو، للتشابه الكبير بين أغطية فتحة خزان الوقود وفتحة منفذ الهواء على السيارة، ما قد يؤدي بسهولة إلى أخطاء مماثلة في حالات عدم انتباه المالك، وقد اشتكى ملاك سيارات سمارت فورتو من الأمر لأعوام.
مع ذلك، كان من المفترض أن تنتبه مالكة السيارة للاختلاف أول ما فتحت الغطاء لصب البنزين، كما من الغريب عدم تذكر المرء للجانب المخصص لملء الوقود في السيارة عقب فترة طويلة من امتلاكها.. ولكن هذا لا ينفي أن سمارت بحاجة إلى تغيير تصميم الغطائين لمنع حوادث كهذا من الاندلاع مجددا، خاصة أنها قد تكون قاتلة في المرة القادمة.
انفجار سيارة بعد وضع السائقة الوقود فيها بفتحة خاطئة 13 انفجار سيارة بعد وضع السائقة الوقود فيها بفتحة خاطئة 14 انفجار سيارة بعد وضع السائقة الوقود فيها بفتحة خاطئة 15 انفجار سيارة بعد وضع السائقة الوقود فيها بفتحة خاطئة 16 انفجار سيارة بعد وضع السائقة الوقود فيها بفتحة خاطئة 17 انفجار سيارة بعد وضع السائقة الوقود فيها بفتحة خاطئة 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل