"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 23

المربع نت – قامت مؤسسة تقارير المستهلكين بإنشاء قائمة تضم أفضل عشر سيارات، كل في قطاعها الخاص، وقد أجريت الإحصائية التي نتجت عنها السيارات الأتيه على أكثر من مليون ونصف سيارة .. ولكي تكون السيارة الأفضل ضمن نظرائها من ذات القطاع، كان عليها أن تحصل على أعلى النقاط فيما يخص الأداء وراحة الركاب وسلامتهم.

وفي الأتي أفضل عشر سيارات لعام 2017 في قطاعات السيارات المختلفة.

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 24

1- أفضل سيارة متوسطة الحجم: تويوتا ياريس iA

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 25

كان قد تم تطوير هذا الموديل بواسطة مازدا، ويمده بالطاقة محرك 4 سلندر متصل بجير أوتوماتيكي سداسي السرعات. وتمتلك iA نظام ملعومات وترفية متطور ونظام توقف للطواريء معياري في كل نسخها.

2- أفضل سيارة صغيرة: شيفرولية كروز

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 26

تغلبت شيفرولية كروز المعدلة هذه على نظرائها الأشهر هوندا سيفيك وتويوتا كورولا، فبمحركها التيربو ذي الأربع إسطوانات وقوة الـ 153 حصان ومساحة مقصورتها الواسعة، فهي تعطي لسائقها وركابه تجربة قيادة ممتعة وسلسلة.

3- أفضل سيارة صغيرة هجينة: تويوتا بيريوس

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 27

وجود تويوتا بيريوس ضمن أفضل السيارات لعام 2017 هو أمر متوقع للغاية، فقد حصلت على نقاط مرتفعة في إختبار راحة وإستمتاع ركابها، حيث أن الموديل الأخير قد خفض من الضوضاء الواصلة للمقصورة.

4- أفضل سيارة رياضية: مازدا MX-5 مياتا

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 28

بالرغم من محركها الأربعة سلندر المتواضع، إلا أن سائق مازدا MX-5 مياتا يستمتع بتجربة القيادة في سيارة بوزنها الخفيف وتصميمها العصري الفريد، بسهولة في التحكم بالمقود وتوازن قوي على الطرق السريعة، استحقت سيارة السباق تلك التواجد في هذه القائمة.

5- أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم: كيا أوبتيما

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 29

تفوقت كيا أوبتيما هذا العام على منافسيها بذات القطاع هوندا أكورد وتويوتا كامري، ويرجع ذلك التفوق إلى مساحة مقصورتها الخلفية الواسعة وسهولة التحكم بها وتوازنها الممتاز ومحركها المميز، ذلك بالإضافة إلى تغطية ضمانها واسعة النطاق.

6- أفضل سيارة سيدان كبيرة الحجم: شيفرولية إمبالا

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 30

شيفرولية إمبالا، بمقصورتها الواسعة ومقاعدها المريحة ونظام إمتصاص الصدمات الذي يوفر تجربة قيادة سلسلة وممتعة، ذلك بالإضافة إلى سهولة التحكم بها ونظام أمانها العالي بالرغم من حجمها الكبير، كلها أسباب دفعتها لتكون الأفضل ضمن فئتها.

7- أفضل SUV صغيرة الحجم: سوبارو فورستر

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 31

تحتوي سوبارو فورستر على مساحة تخزين كبيرة ومناسبة، موفرة للوقود، يمكنها هيكلها الصندوقي ونوافذها الكبيرة من توفير مساحة أكبر للمقصورة الداخلية، ذلك بالإضافة لتحكماتها السلسلة وأنظمة أمانها.

8- أفضل SUV متوسطة الحجم: تويوتا هايلاندر

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 32

حصلت هايلاندر على نقاط مرتفعة للغاية بسبب أدائها العالي على الطرق وتوفيرها للوقود، وأصفف مقاعدها الثلاث، ونظام تحكم المناخ المتطور المثبت بها.

9- أفضل SUV فاخرة: أودي Q7

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 33

أودي Q7 التي تعطي إنطباعا بأنها سيدان فاخرة أكثر منها SUV، تحتوي على كل كماليات ورفاهيات الـ SUV التي يمكننا أن نتوقعها من أودي، كما تحتوي على نظام مكابح غاية في الثبات والقوة.

10- أفضل بيك أب صغيرة الحجم: هوندا ريدج لاين

"تقارير المستهلكين" أفضل 10 سيارات بجميع القطاعات خلال عام 2017 34

أثناء قيادتك لهوندا ريدج لاين ستشعر أنك تقود سيدان فاخرة عوضا عن بيك أب، إلا أنها عملية وقوية وجريئة على الطرق بأنظمة راحة وأمان عالية.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة