المربع نت – جيريمي كلاركسون معروف بعلاقته العدائية مع تيسلا، فعندما كان يعمل مقدما لتوب جير مدح أداء تيسلا رودستر ولكنه انتقد تجربة قيادتها ومداها الكهربائي القصير، وعلى إثره قام إيلون ماسك رئيس الشركة التنفيذي بمقاضاة BBC مدعيا أن توب جير زيّف مشاهدا لرودستر وهي تنفذ منها الطاقة وتفشل فراملها لأغراض دعائية، وأن فريق عمل البرنامج لا يهتم بذكر الحقيقة.

بالطبع لم نرى مجددا أي سيارة لتيسلا في توب جير، ولكن مع تطورات صانعة السيارات الكهربائية الأخيرة اعترف كلاركسون أن تيسلا تستحق الآن الاعتراف بها، وأن موديل X التي شاركت في ذا جراند تور “مذهلة للغاية”، إلا أن ذلك لا يعني أنه تخلى عن عداءه مع ماسك.

جيريمي كلاركسون ليس معجباً بإيلون ماسك “الطفولي”

ففي مقابلة مع The Daily Best، قال كلاركسون:”لقد قام بمقاضاتي وخسر، طعن على الحكم وخسر، قال أننا زيفنا ما جرى لرودستر، نحن لم نفعل ذلك”، واستكمل حديثه بأن ماسك لا يحب الخسارة وقد خسر أمامه مرتين، لكن ذلك لا يعني أن سيارات تيسلا سيئة الآن، لكن رئيسها التنفيذي الطفولي هو أول شخص يتصرف بهذا الشكل في صناعة السيارات التي رؤساء شركاتها أكثر نضجاً منه بمراحل.

اعترف كلاركسون أنه بات متحمساً للسيارات الكهربائية، خاصة بعد رؤية ريماك كونسيبت وان في سباق مع هوندا NSX ولامبورجيني أفينتادور S وتفوقها عليهما، وأن صناعة السيارات تغير شكلها الذي كانت معروفة به.

مع ذلك، فكل هذا لا يعني تأييده بأي شكل للسيارات ذاتية القيادة، فقد كاد يقتل بسبب إحداها مؤخراً، حيث يقول:”إذا أريتني روبوتا بإمكانه صنع ساندويتش، وقتها قد أفكر بأننا في طريقنا إلى استخدام سيارات بلا سائق، ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن بالرغم من أنه شيء بسيط للغاية”.

ثم ختم كلاركسون لقاءه بقوله، “السيارات بلا سائق بعيدة كل البعد عنا، ربما نراها بعد 50 عاما من الآن؟ لن أكون حيا وقتها، لذا فالأمر لا يضايقني لأنني لن أمتلك واحدة أبداً”.

جيريمي كلاركسون ليس معجباً بإيلون ماسك "الطفولي" 11 جيريمي كلاركسون ليس معجباً بإيلون ماسك "الطفولي" 12 جيريمي كلاركسون ليس معجباً بإيلون ماسك "الطفولي" 13 جيريمي كلاركسون ليس معجباً بإيلون ماسك "الطفولي" 14 جيريمي كلاركسون ليس معجباً بإيلون ماسك "الطفولي" 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل