, المربع نت

المربع نت – أعلنت هيئة النقل العام، (اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017م) عن بدء تطبيق قرار مخالفات الشاحنات التي لم تلتزم بتثبيت حواجز السلامة مطلع 2018م، وذلك بفرض غرامات مالية تصل إلى 5 آلاف ريال.

وشدد المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام عبدالله صايل المطيري، على أن البدء بمخالفة الشاحنات التي لم (تثبت) حواجز السلامة سيطبق اعتبارا من الأثنين 1 يناير 2018م الموافق 14 ربيع الآخر 1439هـ، موضحا أن قيمة المخالفة تبلغ ” 5 آلاف ريال” لكل شاحنة لم تلتزم بالقرار، فيما تبلغ قيمة الغرامة لعدم المطابقة 4 آلاف ريال .

وأوضح أن القرار نافذ ويشمل كل شاحنة سعودية وغير سعودية من تلك التي يزيد وزنها عن 3,5 (ثلاثة ونصف) طن، وقد بينت تفاصيل ذلك هيئة النقل للعموم عبر وسائل الإعلام وحسابها الرسمي على تويتر @SaudiPTA، وأطلقت حملات توعوية خلال شهري نوفمبر، وديسمبر تسلم خلالها 500 ألف قائد شاحنة مطبوعات تعرِّف بالقانون وإلزاميته باللغات العربية، والإنجليزية، الآسيوية.

وفي بداية 2018م ستبدأ هيئة النقل عبر حملات التفتيش في مختلف مدن المملكة في تطبيق القانون الجديد دون تهاون لرفع مستوى السلامة ومخالفة الشاحنات غير المطابقة لاشتراطات السلامة بمبلغ (4 آلاف ريال)، وتصل إلى (خمسة آلاف ريال) للشاحنات التي تتجاهل تركيب حواجز السلامة بشكل كامل.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.