14 ديسمبر، 2017 4:02 م منذ 9 أشهر, 2 أسابيع

“تقرير” 10 طرق تقدر تخفض فيها تكلفة التأمين على سيارتك

A A A

المربع نت – ينقسم التأمين الى قسمين في السعودية القسم الأول هو التأمين الالزامي والاخر الشامل وكلاهم مطلوب ولكن هناك عدة خطوات يمكنك أن تتبعها لتوفير قليل من المال عندما يتعلق الأمر بالتأمين على سيارتك ولذلك، فلقد أتينا لكم اليوم بعشر خطوات تمكنك من ذلك.

1- قارن بين شركات التأمين

حيث أن شركات التأمين لديها أنظمة وعروض مختلفة لذلك كن على دراية تامة بشركات التأمين المتاحة وقارن بينها بما يتناسب مع إمكانياتك وإحتياجاتك.

2- إختر سيارتك بحكمة

تؤثر السيارة التي تمتلكها بشكل كبير على تأمينك، حيث أن السيارات الأغلى ثمنا تتطلب تأميناً أعلى من غيرها، ولذلك عندما تشتري سيارة ضع تأمينها في الإعتبار.

3- إختر أنظمة التأمين التي تناسب إحتياجات

بالرغم من أن تأمين السيارات يمكننا من مواجهة أي طاريء قد لا نتمكن من مواجهته ماديا بمفردنا، إلا أنه عليك الحرص دائما على أن تأمينك على سياراتك ليس أكثر أو أقل من اللازم.

4- تعامل مع شركة تأمين واحدة

إن كنت تمتلك العديد من وثائق التأمين، لنقل على الطبي وسيارتك فمن الأفضل أن تجمع بينهم في شركة تأمين واحدة، حيث توفر بعض شركات التأمين في هذه الحالة العديد من العروض والخصومات.

5- إنتبه لبطاقة الإئتمان التي تدفع بها عبر الانترنت

كُن حريصاً على استخدام بطاقة لا يوجد بها كل أموالك، ويفضل أن تستخدم بطاقة بها ما يكفي لقضاء احتياجاتك الإنترنت لان بعض شركات التأمين تقوم بالسحب مباشرة من بطاقتك المسجلة لديهم.

6- إسأل شركة تأمينك عن عروض الخصم بها وسجل الحوادث لديك المرتبط بالخصم

تقدم شركات التأمين العديد من الخصومات التي قد لاتكون على علم بها فهناك عدة خصومات قد تحصل عليها إن كانت قيادتك آمنه خاليه من الحوادث بحسب وزارة النقد في السعودية أو إن كنت تمتلك أكثر من سيارة

7- قلل تأمينك على سيارتك تدريجياً

عندما تمتلك تأمينا معيناً على سيارة واحدة لفترة طويلة، من الحكمة أن تبدأ مع مرور الوقت بخفض تأمينك عليها تدريجيا، حيث أنه مع إزدياد عمر السيارة تقل الحاجه لتأمينها ضد الأضرار المحتملة.

8- قارن بين الأسعار سنوياً

لكي تطمئن أن شركتك تقدم لك أفضل الأنظمة والعروض، قارن دائماً بين أسعار شركات التأمين المتاحة في منطقتك بشكل سنوي، حيث أن الأنظمة قد تختلف من عام لأخر.

9- اختر شركة مضمونة وموثقة وليس لديها مشاكل سابقة مع وزارة النقد.

تاريخ شركة تأمينك وسابقاتها مع وزارة النقد في السعودية أمر في غاية الأهمية وتأكد انه ليس لديها مشاكل وايقافات سابقة، فلابد أن تكون قادراً على الوثوق بشركة تقوم بالدفع لها دورياً للحفاظ على ممتلكاتك في حالة الطواريء.

10- قد بأمان

تعرض بعض شركات التأمين خصومات مقابل متابعة أنشطة قيادتك إذا ما كنت تقود بأمان وتروي، لذلك فعلاوة عن أنه في العجلة الندامة وفي التأني السلامة، قيادتك بأمان ستحفظ لك أموالك كما تحفظ حياتك.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى