“تقرير” تعرف على أفضل 20 فيلم للسيارات بالتاريخ

المربع نت – في أواخر القرن السادس عشر بدأت كل من صناعة السينما وتكنولوجيا السيارات في التطور، وجنبا إلى جنبا كونا ثنائي مبهر فيما يخص إمتاع المشاهد.

ولذلك، فقد أتينا إليكم اليوم بأفضل 20 فيلما أدت فيهم السيارات دورا بطوليا في محتواها .. وقد رتبناها لكم من الأحدث للأكثر قدما.

1- الفيلم الوثائقي Apex 

تم إنتاج هذا الفيلم في 2016، وهو فيلم يتوغل في عالم صناعة السيارات وتكنولوجياتها، خاصة السيارات الخارقة منها.

2- فيلم Mad Max: Fury Road

وهو إنتاج عام 2015، وتبدو أساطيل السيارات التي ظهرت في هذا الفيلم بالتحديد مذهلة للغاية، خاصة بإضافة كل تلك التغييرات عليها لتناسب محتوى الفيلم من إثارة وأكشن.

3- فيلم Lucy

إنتاج عام 2014، والذي يتشارك دور البطولة فيه الفنان المصري عمر واكد مع الفنانة سكارليت جوهانسون، ويحتوي الفيلم على مشاهد مطاردة سيارات مثيرة.

4- فيلم Rush

الفيلم إنتاج عام 2013، وتتحدث أحداثه عن قصة حياة إثنين من متسابقي فورمولا 1 في سبعينات القرن الماضي، وفيه سترى عديدا من السباقات.

5- فيلم Drive

إنتاج عام 2011، حيث يلعب النجم ريان جوسلينج دور البطولة في هذا الفيلم، وتتمحور أحداثه حول مطاردة محتدة بين البطل وشرطة لوس أنجلوس.

6- فيلم  Fast Five

وهو إنتاج عام 2011 أيضا، ويأتي ترتيبة الخامس بين سلسلة أفلام The Fast And The Furious، ويحتوي ذلك الفيلم على واحدة من أفضل مشاهد مطاردة السيارات على الإطلاق.

7- الفيلم الوثائقي Senna

هذا الفيلم تم إنتاجه في 2010 ويحكي عن قصة حياة متسابق فورمولا 1 البرازيلي أريتون سينا، وقد فاز في حقبته بثلاث بطولات عالمية، وذلك قبل أن يتوفي في المضمار في حادث مؤلم.

8- فيلم Wanted

إنتاج عام 2008، بطولة النجمة العالمية أنجيلينا جولي، والتي قامت فيه بأكثر مطاردات السيارات جنونية في عالم السينما.

9- فيلم The Fast And The Furious: Tokyo Drift 

وهو الجزء الرابع ضمن سلسلة الأفلام التي تحمل نفس الفيلم وكان قد تم إنتاجه عام 2006، وقد قدم الفيلم عرضا موجزا لعالم السيارات الياباني، خاصة سباقات الشوارع.

10- فيلم The Transporter

إنتاج عام 2002، وتدور أحداث الفيلم عن ذلك السائق الخاص الذي يعمل في توصيل الطلبات لأشخاص مهمين، وفي الأثناء يخوض عدد من المطاردات التي تخطف الأنفاس.

11- فيلم The Fast And The Furious

يعتبر هذا الفيلم إنتاج عام 2001 هو أول أفلام سلسلة The Fast And The Furious، وبالرغم من أن مطاردات السيارات في هذا الجزء لم تكن بإتقان الأجزاء اللاحقة، إلا أنها بالفعل تستحق المشاهدة.

12- فيلم Gone In 60 Seconds 

بطولة نيكولاس كيدج وأنجيلينا جولي، تم إنتاجه عام 2000، وتأتي أبرز مشاهد هذا الفيلم في 40 دقيقة من المطاردات المحتدة والتي يتم تدمير حوالي 93 سيارة خلالها، ويعتبر الفيلم تجديدا لذلك الذي تم إنتاجه بـ 1974.

13- فيلم Terminator 2: Judgment Day

إنتاج عام 1991، وفي هذا الفيلم ستستمتع بالتأكيد بالمطاردة بين دراجة البطل النارية والشاحنة التي سيطر عليها مطارده الآلي.

14- فيلم Mad Max: The Road Warrior 

هذا الفيلم إنتاج عام 1981، وتأتي أبرز المشاهد التي تميز هذا الفيلم عندما يقود ميل جيبسون، بطل الفيلم، دبابته في معركة محتدة ومليئة بالسيارات المتعاركة.

15- فيلم The Driver

هذا الفيلم إنتاج عام 1978، بطولة ريان أونيل، وقد استوحى فيلم Drive من مشاهد هذا الفيلم.

16- فيلم The Car

هذا الفيلم من إنتاج 1977، يعتبره البعض واحد من أفضل أفلام السيارات على الإطلاق، حيث تدور أحداثه عن سيارة متوحشة تتجول في المدن الأمريكية قاتلة كل من يوقعه حظه السيء في طريقها.

17- فيلم Dirty Marry Crazy Larry

تم إنتاج هذا الفيلم في 1974، ويحتوى على مطاردات يتورط بها صديقين مع الشرطة، أثناء محاولتهم الدخول الي عالم سباقات NASCAR.

18- فيلم Vanishing Point

إنتاج عام 1971، وتدور أحداث الفيلم عن البطل الذي قبل التحدي بأن يقود دودج تشالنجر من ولاية دينفر لسان فرانسيسكو بحلول عصر اليوم التالي، الأمر الذي يورطه مع شرطة المرور بسبب سرعته المفرطة في محاولته لفوز التحدي.

19- فيلم The Italian Job

أطلقت نسخة الفيلم الأولى عام 1969، ثم لحقتها نسخة أخرى عام 2003 تحتوى على عديد من مطاردات السيارات الصغيرة في كل طرق المدينة وحتى سلالم محطات القطار والمترو.

20- فيلم Bullitt

إنتاج عام 1968، هذا الفيلم يعتبر واحد من أولى الأفلام التي تحتوي سيارات عصرية، وتدور أحداثه عن الشرطي الذي يحقق في قضية خطرة، وفي الأثناء يخوض العديد من المطاردات بسياراته الفورد موستنج GT موديل سنة الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *