ولاية كاليفورنيا تسعى لتحديد موعد تحظر فيه سيارات البترول والديزل

المربع نت – يخطّط فيل تانج المنتمي للحزب الديمقراطي الأمريكي لتقديم قانون لولاية كاليفورنيا تحظر به مبيعات سيارات البترول والديزل ابتداءً من عام 2040.

يأتي هذا حسب بلومبيرج، حيث أن تانج عضو مجلس كاليفورنيا ورئيس لجنة الميزانية الرجل الذي وراء هذا القانون، يسعى لأن تكون الولاية لا يمكن تسجيل سيارات تستخدم أكسيد الكربون فيها بحلول 2040 ليقتصر التسجيل على السيارات الكهربائية بالكامل وتلك التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

تسعى كاليفورنيا لتقليل الانبعاثات بنسبة 80% بحلول 2050 مقارنة بنسب 1990، ويعتقد تانج أن تقديم هكذا قانون سيكون وسيلة لا تقدر بثمن للوصول لهذا الهدف، خاصة مع كون قطاع النقل هو أكبر مصدر للانبعاثات الملوثة للبيئة في الولايات المتحدة والعالم أجمع.

حتى يتم تحديد موعد نهائي، لا شيء يتم تنفيذه، إنها مسؤوليتنا لتحديد متى ستحظر سيارات البترول والديزل قبل 23 عاماً من بدأ بالعمل به

إقرأ أيضاً: قائمة بالدول والمدن التي ستحظر سيارات البترول والديزل

هذا وفي سبتمبر الماضي، ذكر مجلس إدارة كاليفورنيا لموارد الهواء أنه يناقش حاليا حظر سيارات البترول والديزل ومتى يمكن البدأ تطبيقه وأنهم اجتمعوا بالفعل مع حاكم الولاية جيري براون وقد عبّر عن اهتمامه بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *