“تقرير” ترقبوا مزيداً من سيارات بي إم دبليو الفاخرة

المربع نت – يبدو أننا على موعد مع بي إم دبليو X8 وحتى X9.

في لقاء أوتوكار مع إيان روبرتسون رئيس مبيعات وتسويق بي إم دبليو، تم التأكيد على أن هنالك مزيد من الموديلات الفاخرة في طريقها للأسواق، وأن صانعة السيارات الألمانية لن تكتفي بالفئة الثامنة وM8 وX7 وZ4 وi8 رودستر، فتلك كانت مجرد بداية حيث أنها ستركّز على السيارات الفاخرة الكبيرة لكي تجمع التمويل اللازم لتطوير تقنيات الاتصال والقيادة الذاتية والكهربائية.

ما يعني أن قدوم X8 SUV الأكبر حجماً من X7 يكاد يكون مؤكداً، وأنه وحسب روبرتسون فالربحية العالية التي توفرها الموديلات الفاخرة تساعد في بناء استراتيجية بي إم دبليو على المدى البعيد لتمويل مستقبلها وسط صناعة السيارات.

ستقوم بي إم دبليو بإطلاق 25 سيارة كهربائية بحلول 2025، يكون 12 منها كهربائيين بالكامل على أن تصل X3 الكهربائية في 2020 والفئة الثالثة الكهربائية في 2021، وإلى جانب ذلك فقد قامت الشركة بتسجيل ملكية أسماء i1 حتى i9 إلى جانب iX1 وحتى iX9 وكذلك X1 حتى X9.. ذلك يعني أن بي إم دبليو تنوي تقديم نسخ كهربائية من كل سياراتها بالأسواق، ويتضمن ذلك طرح SUV أكثر فخامة تسمى X9 تتعدى فخامتها أمثال بنتلي بنتايجا مع حجم مقارب لجيب جراند شيروكي، وذلك لأنه وحسب روبرتسون فمبيعات الـ SUV الكبيرة هي الوحيدة التي تشهد نموا حول العالم.

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *