نصائح تساعدك على الحفاظ على إطارات السيارة 5

المربع نت – من الضروري أن تتعلم كيف يمكنك أن تطيل عمر إطار سيارتك لأطول فترة ممكنة وهناك 5 نصائح يمكن من خلالها أن تفعل ذلك .

1) أن تحافظ على ضبط كمية الهواء

نصائح تساعدك على الحفاظ على إطارات السيارة 6

في كل مرة تتوقف فيها من أجل الوقود، الق نظرة على إطارات السيارة، وفي حال وجدت أحدها مسطحاً ولو قليلاً، يجب أن تملأه فوراً, كذلك لا بد من مرة كل شهر تفحص فيها الإطار بواسطة مقياس مخصص لذلك، حتى تتأكد من الضغط المناسب الذي ينبغي أن يكون عليه، وبعض السيارات الحديثة تكون مزودة بجهاز ذاتي لقياس الضغط.

2) قم بتدوير الإطارات وضبط الاتزان

ويكون ذلك في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت للمحرك، أي عند 10.000 كيلومتر تقريباً، فالإطارات الأمامية تتعرض للتآكل أسرع من الإطارات الخلفية، لذلك يتم استبدالهم مع بعضهم البعض, كما أن ضبط اتزان الإطارات يقلل من احتكاك وتآكل الإطار مع الأرض، وبذلك يطيل من عمره.

3) تجنب الطرق الوعرة

فالطرق الوعرة وغير الممهدة والحفر الصغيرة والمتوسطة التي تواجه السيارة تضر بإطاراتها كثيراً وخاصة على سرعات عالية، لذلك فمن الأفضل تجنبها عن طريق ترك مساحة رؤية واسعة أمامك حتى تتمكن من تفاديها، ولا يحبذ تفادي الحفر في اللحظة الأخيرة على سرعة عالية لأن ذلك غير آمن، كما أنه أكثر ضرراً لإطار سيارتك من العبور من فوقها.

4) افحص النقش الموجود على الإطار

قد يفيد متابعة النقش في تحديد الإطار الذي يعاني من مشكلة ما، لذلك فالفحص الدوري مهم لكي لا يستمر الخلل لحين إفساد الإطار بالكامل، ويمكن أن تقوم بتلك العملية بنفسك أو يقوم بها العامل المختص.

5) قم بتنظيف الإطارات باستمرار

فالتنظيف المستمر للإطارات يطيل من قدرتها على التحمل، ويكون ذلك من خلال تنظيف الجوانب فقط، كما ينصح بتغطية الإطارات غير المستعملة لكي تحفظها من العوامل الجوية السيئة والأشعة فوق البنفسجية، خاصة في الفترات الحارة من العام، وإذا كنت ستترك السيارة لفترة طويلة دون استعمال فمن الأفضل تخفيف الوزن من عليها لكي تقلل من فرص تكوين شقوق جانبية.

نصائح تساعدك على الحفاظ على إطارات السيارة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يوم
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يوم
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يوم
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة