نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 17

المربع نت – رفعت نيسان دعوى قضائية دولية ضد دولة الهند لطلب تعويض اكثر من 770 مليون دولار بسبب خلاف بين الاثنين على محفزات حكومية غير مدفوعة.

يبدو أن هذا النزاع ممتد إلى 2008، عندما قررت الحكومة الهندية آنذلك الاتفاق مع نيسان لإنشاء مصنع إنتاج للسيارات في جنوب البلاد، مع عرض تخفيضات واسعة في الضرائب لتحفيزها على الاستثمار في المشروع، ولكن المشكلة الآن أن نيسان تتهم الحكومة الهندية الجديدة بعدم دفع هذه المحفزات المالية المتفق عليها، والتي تبلغ 770 مليون دولار.

نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 18

كان من المفترض دفع الحكومة الهندية للأموال المتأخرة في 2015 ولكنها لم تصل قط، ما دفع الرئيس التنفيذي لنيسان كارلوس غصن بالتدخل شخصيا والتواصل مع رئيس الوزراء الهندي الحالي ناريندرا مودي لحل النزاع، ولكن بدون نتيجة.

أخيرا في أغسطس الماضي، وعقب أعوام من المماطلة، أعطت نيسان إنذارا أخيرا للحكومة الهندية بدفع الأموال المتأخرة وإلا سترفع دعوى قضائية دولية، قبل قيامها بالأمر بالفعل وتحديد منتصف ديسمبر الجاري كموعد أول جلسة في الدعوى.

نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 19 نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 20 نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 21 نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 22 نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 23 نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 24 نيسان تقاضي الهند دوليا لطلب تعويضات بقيمة 770 مليون دولار 25

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة