سبعة فروق جوهرية بين قيادة الرجل والمرأة للسيارة 5

المربع نت – نشرت صحيفة “فوكوس أونلاين” الألمانية، تقريرا حول الفروق بين الرجل والمرأة فى قيادة السيارات.

وعددت الصحيفة سبعة فروق جوهرية بين قيادة الرجل والمرأة وهم كالتالي:

سبعة فروق جوهرية بين قيادة الرجل والمرأة للسيارة 6

1- داخل موقف السيارات

فى حالة أن جميع مواقف السيارات كانت مشغولة، سيبحث الرجل عن أسهل طريقة لركن السيارة فى أى مكان قريب دون مراعاة القواعد المرورية.

بينما تثبت النساء جدارة فى هذا الأمر، حيث تفضل المرأة أن تركن سياراتها بشكل آمن، وتفضل الوقوف في طريق جانبي وتتجنب المخالفات المرورية.

2- طريقة ركن السيارة

يفكر معظم الرجال جيداً فى مسألة ووف السيارة ويستطيعون ركن سيارتهم بدقة عالية فى أضيق مكان خال، بينما تتردد النساء كثيراً فى ركن السيارة، وتفكر فى كل الاحتمالات الممكنة، وللأسف يمكن أن تضيع بذلك كثيراً من الوقت.

3- إشارة المرور

من الشائع أن المرأة لا تستجيب بسرعة مع إعطاء اشارة المرور الخضراء، وتصاب بالذعر مع إعطاء الإشارة الصفراء، فترتبك ويمكن أن تقف مكانها قليلاً وتتعثر قدميها في الدوس على الفرامل، بينما الرجل على النقيض من ذلك، حيث يتميز بأنه مع إعطاء الإشارة الحمراء يأخذ دفعة قصيرة إلى الأمام ليتقدم موكب السيارات.

4- التكدس المرورى

عند التكدس المرورى ثبت أن الرجال يتعرضون للتوتر بشكل أكبر من النساء، ويخبطون بعصبية على عجلة القيادة، مما يؤدى إلى توقف السيارة لفترة لمعاودة ضبط النفس.

ويرجع ذلك لأن الرجال يحبون القيادة السريعة، بينما تتميز النساء بالرزانة وضبط النفس فى الإزدحام المرورى، رغم عصبيتها تجاه هذا الموقف.

5- العطل

من المرجح أن تنهار المرأة مع وجود عطل فى سيارتها، ولا تحب أن تغامر بالتجربة فى محاولة إصلاح العطل ولكنها تتصل بطوارىء إصلاح السيارات.

ربما تفتح المرأة غطاء السيارة الأمامى وتقول جمل مثل “أنا لا أرى أي كابل”، ولكن هذا لا يفيد بشىء، ويعتبر هذا على عكس السائقين الرجال، لأن السيدات غير ملمين بأمور إصلاحات السيارات.

بينما يعتبر العطل بالنسبة للرجل أكثر من تحد، ويحاوا إصلاح العطل بنفسه عن طريق الهاتف المحمول مع إحد أصدقائه. ولكن إذا مرت ساعات ولم يصلح العطل فلابد من الاستسلام والاضطرار بالاتصال لسحب العربية للإصلاح.

6-الاتجاهات

تتوجه النساء بشكل مختلف عن الرجال، وكثيراً ما تضل المرأة السائقة الطريق، ولذلك فلا عجب من أن تثبث المرأة فى سيارتها علامات ضوئية تنيرها عند القيادة ليلاً.

يتميز الرجل بجمعه معلومات عن الاتجاهات والمسافات ولذلك نادراً ما يضل الطريق، وربما تعوض المرأة هذا عن طريق تثبيتها على الهاتف الذكي برنامج يدلها على الاتجاهات.

7- اختيار المسار السريع

يستهدف السائقون الرجال الجزء الأيسر من الطريق لكونه أسرع من الآخر، وقد أثبتت الاختبارات أن الرجال يميلون إلى المجازفة أكثر من النساء.

وهكذا يقود الرجل سيارته على الطريق السريع فى المسار الأيسر بشجاعة، حتى إذا تعقبته سيارة أخرى بسرعة مضاعفة.

في المقابل، تقود المرأة من جهة اليمين وهذا يرتبط بحاجتها للأمن، فالمرأة غالباً أفضل إدارة للوقت من الرجل وليس لديها عجلة فى مسألة القيادة.

سبعة فروق جوهرية بين قيادة الرجل والمرأة للسيارة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة