لامبورجيني اوروس 2019 الجديد + صور التدشين والأسعار التوقعية في السعودية Lamborghini Urus

المربع نت – عادت صانعة السيارات الايطالية لامبورجيني رسمياً للدخول إلى قطاع السيارات متعددة الأغراض SUV، وذلك مع إزالتها الستار عن أوروس 2019 الجديدة كلياً.

تحظى أوروس بمحرك تيربو مزدوج 4 لتر 8 سلندر بقوة 641 حصان، وبذلك فالـ SUV الخارقة قادرة على الانطلاق من 0-100 كيلومتر خلال 3.6 ثانية ومن 0-200 كيلومتر خلال 12.8 ثانية مع سرعة قصوى 305 كيلومتر في الساعة.

أوروس SUV وزنها 2,154 كيلوجرام وحجمها متقارب مع بورش كايين، وهي تستند على منصة فولكس فاجن MLB وهي نفسها المستخدمة ببنتلي بنتايجا وأودي Q7 وبورش كايين، ولديها أكبر مكابح في العالم بقياس 17.3 إنش كربون سيراميك مع جنوط 21 و22 و23 إنش مع إطارات عريضة، نظام الدفع رباعي والجير أوتوماتيكي متطور من 8 سرعات، ولدى السيارة محوّل لعزم الدوران لتوزيعه حسب متطلبات كل عجلة على حدة، كما أن هنالك نظام توجيه خلفي يساهم باستقرار الجسد على السرعات العالية وهو نفسه المتاح بأفينتادور S.

هنالك 6 أنماط للقيادة، نيفي للثلج، تيرا للطرق الوعرة، سابيا للرمال واستخدامهم يرفع أوروس عن الأرض، بينما سترادا وسبورت وكورسا المركزين نحو الأداء يخفضون ارتفاع الـ SUV.

تصميم أوروس عدواني للغاية بكل تفصيلة فيه، فهي تحمل الحمض النووي الخالص للامبورجيني وتقتبس لمسة من التصاميم الكلاسيكية للشركة وتفاصيل أفينتادور وهوراكان, لديها خطوط جريئة بغطاء المحرك وفتحات تهوية واسعة ومصابيح أمامية وخلفية LED رشيقة على شكل Y، خط سقف منخفض، مشتت تهوية مستخدم بسيارات السباق، 4 عوادم مستديرة الشكل.

المقصورة هي رياضية عالية التقنية تحظى بـ 3 شاشات للتحكم بوظائف أوروس ومستخدم بها أرقى وأفخم المواد مع زخرفات معدنية وبألياف الكربون، فتحات تهوية سُداسية الشكل، عجلة قيادة مسطّحة تنبهك عبر الاهتزاز، جير بشكل مميز، 18 وضعية لتعديل المقاعد، مساحة تخزين 616 بصندوق الأمتعة وبطيّ المقاعد الخلفية تزيد إلى 1,596 لتر.

عدادات القياسات رقمية بالكامل ونظام المعلومات والترفيه يتعرف على صوت مالك أوروس ليُتحكّم به عبره مع دعم الاتصال بهواتف أندرويد وآيفون عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، هنالك نظام صوتي قياسي بـ 8 سماعات وآخر اختياري 1,700 وات يقدّم صوت 3D.

بالنسبة لتقنيات السلامة، فهنالك مساعد لتهيئة إضاءة المصايح الأمامية أوتوماتيكيا، مستشعرات للركن، نظام يتنبأ بالاصطدامات ويمنعها قبل حدوثها وأكثر.

هذا ولامبورجيني أوروس 2019 مقرر وصولها إلى الأسواق العالمية في ربيع 2018 , بالنسبة لسعر السيارة فسيبدأ بحسب تقرير لامبورجيني من 200,000$ وهو ما يعادل 750,000 الف ريال سعودي.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

صور جيب لامبورجيني اوروس:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *