"دراسة" بوكيمون جو أدت إلى عشرات الآلاف من حوادث السيارات حول العالم 11

المربع نت – كشفت دراسة أمريكية جديدة عن نتائج صادمة متعلقة بلعبة بوكيمون جو، والتي حققت رواجا عالميا كاسحا على مدى قصير في الأشهر الماضية.
الدراسة أشارت إلى ان اللعبة أدت إلى أكتر من 100,000 حادثة مرور في الولايات المتحدة فقط.. ما ساهم إلى حد ما في ارتفاع نسب الحوادث هناك عقب عقود من التراجع المستمر.

يؤمن الكثير من الباحثين أن السبب الرئيسي في ارتفاع نسب الحوادث مؤخرا في الولايات المتحدة وحول العالم هو الاستخدام غير الآمن للهواتف الذكية أثناء القيادة أو عبور الطريق، وأبرز مثال على هذا بطبيعة الحال هو الانشغال بتتبع خطوات لعبة بوكيمون جو، والتي ترفع من احتماليات إصابة المارة بسيارة عابرة.
ويُذكر أن أكثر من مئة مليون فرد حملوا اللعبة خلال شهر واحد فقط من طرحها في الأسواق في نوفمبر الماضي، ومن المثير للاهتمام أن الدراسة الأمريكية كشفت عن ارتفاع نسب الحوادث قرب متاجر Pokestop الأمريكية بـ 26.5%.

"دراسة" بوكيمون جو أدت إلى عشرات الآلاف من حوادث السيارات حول العالم 12

في النهاية، يتهم الباحثون اللعبة بزيادة أعداد الحوادث بـ 145,632 حادثة على الأقل، وزيادة عدد القتلى الناتجين عنها بـ 256 في خمسة أشهر فحسب، بخسائر مادية تتراوح بين 2 و7.3 مليار دولار.

"دراسة" بوكيمون جو أدت إلى عشرات الآلاف من حوادث السيارات حول العالم 13 "دراسة" بوكيمون جو أدت إلى عشرات الآلاف من حوادث السيارات حول العالم 14 "دراسة" بوكيمون جو أدت إلى عشرات الآلاف من حوادث السيارات حول العالم 15 "دراسة" بوكيمون جو أدت إلى عشرات الآلاف من حوادث السيارات حول العالم 16

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة