"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 21

المربع نت – يخضع مجال النقل لتطورات مذهلة وسريعة خاصة منذ بداية العقد الجاري، فمن السيارات ذاتية القيادة للهايبرلوب لغيرها من وسائل النقل المتطورة.

وفيما يلي نلقي نظرة على أحدث وسائل وأساليب النقل التي يتم تطويرها في الوقت الحالي، والتي من شأنها أن تجري تغييرات جذرية بحياتنا.

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 22

1- السيارات الكهربائية 

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 23

مع تقدم تقنيات العصر، تزداد شعبية السيارات الكهربائية، ولذلك تعمل كل صانعات السيارات على تطوير تقنيات المحركات الكهربائية أملاً في تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

2- السيارات ذاتية القيادة 

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 24

وفقا للدراسات، فإن الحوادث ستقل بنسبة 90% إذا ما كان الاعتماد شبه كامل على السيارات ذاتية القيادة، والآن تعكف صانعات السيارات على تطوير هكذا تقنيات استعدادا لمزيد من الاعتماد عليها في مطلع العقد المقبل والتحول للقيادة الذاتية بالكامل.

3- السيارات الطائرة 

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 25

بالرغم من أن مجال صناعة السيارات الطائرة مازال في مهده، إلا أن شركة تيرافيوجيا المملوكة لجيلي الصينية تعتزم تقديم أولى السيارات الطائرة ذاتية القيادة TF-X بحلول عام 2025. كما أظهرت تويوتا أيضا إهتماما في ذات المجال.

4- الطائرات ذاتية القيادة

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 26

لم تقتصر تقنية ذاتية القيادة على السيارات فقط، حيث قامت دبي مؤخرا بالإعلان عن بدء إختبارها للتاكسي الطائر، كما أعلنت الشركة الصينية EHang عن إطلاقها لطائرة كهربائية بلا طيار قادرة على حمل راكب واحد لمدة 23 دقيقة بسرعة 100 كيلومتر/الساعة.

5- الطائرات الكهربائية 

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 27

كالسيارات الكهربائية، أصبحت الطائرات الكهربائية أمرا واقعا، حيث تعمل ناسا على تطوير أنظمة دفع كهربائي من شأنها أن تكون أكثر كفاءة وأقل في عوادمها وضوضائها عن الأنظمة العادية، ومن المفترض أن تقدم أولى منتجاتها في 2035.

6- أنظمة المترو الهوائية"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 28

حيث يمكن لأنظمة المترو تلك إختصار رحلة قد تستغرق ساعتين بالسيارة إلى عشر دقائق فقط، وذلك بسرعة 250 كيلومتر/الساعة على إرتفاع 7 متر من سطح الأرض، ذلك حسب ما أفاد المدير التنفيذي لشركة SkyTran المطورة لذلك المشروع، والذي أضاف أنه سيقوم بإطلاق أولى تلك الأنظمة في 2020 بنيجيريا.

7- الكابسولات ذاتية القيادة

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 29

تقوم بالفعل كل من جامعة ميتشيجن وشركة EasyMile الفرنسية بإختبار تلك الكبسولات في عدد من المدن العالمية، والتي ستمكنك من الإنتقال بين المدن المجاورة بسهولة ويُسر، حيث أنها ستسير على قضبان ثابتة بعيدة عن الزحام المروري، كما ستتمكن من طلبها عن طريق تطبيق بسيط على هاتفك الذكي.

8- الحافلات ذاتية القيادة

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 30

يبدو أنه لا مفر من تقنيات القيادة الذاتية، فبازدياد المشاكل المرورية بالمدن كان لابد من الحافلات ذاتية القيادة للحد من الأمر، ما جعل مرسيدس تعلن عن أولى حافلاتها ذاتية القيادة بيوليو الماضي.

9- أنظمة الهايبرلوب

"بالصور" 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل 31

يتكون تصميم الهايبرلوب من حجرة ركاب مثبتة على قضبان متصلة داخل سلسلة من الأنفاق تحت الأرض، تعدو بسرعة تفوق الـ 800 كيلومتر/الساعة، تهدف لإنتقال أكثر كفاءة وسرعة.

10- الصواريخ الأرضية

إيلون ماسك أعلن مؤخراً عن فكرة سفر البشر على كوكب الأرض باستتخدام صواريخ عبر كبسولات بداخلها.. ليكون السفر من لندن إلى دبي كمثال يتم خلال أقل من 30 دقيقة.. إلا أن الميزة فعلاً ستكون أن تذاكر هكذا خدمة تكلفتها مماثلة للدرجة الاقتصادية بالطائرات الاعتيادية.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة