المربع نت – من الوارد أن تخرج لاستقلال سيارتك فتجد أن أحداً قد ألصق قطعة كبيرة من العلكة على جسم سيارتك، ما يجعل شكل سيارتك لا يليق أن تقودها على هذا النحو.

فإذا قمت بإهمال قطعة العلكة تلك فستقوم بدورها بتجميع كمية كبيرة من الأوساخ حولها، كما أنه من المحتمل مع مرور الوقت وتعرضها لحرارة الشمس والرطوبة أن تضر بطلاء سيارتك مع الوقت إذا فكرت في إزالتها بطريقة غير صحيحة فيما بعد، ولتفادي ذلك عليك باتباع أحد تلك الطرق البسيطة.

كيف تزيل العلكة الملتصقة بسيارتك دون الإضرار بالطلاء؟

1. الطريقة التقليدية:

من المهم أن تقوم بإعداد تلك العلكة قبل أن تقوم بإزالتها، ويحذر عليك محاولة إزالتها عن طريق القشط، فمن الممكن أن يتضرر طلاء سيارتك ويتعرض للخدش نتيجة لذلك.

لذا فعليك أولاً أن تقوم بإزالة الأجزاء السهلة من العلكة، وعليك أن تنقل سيارتك إلى الظل؛ حتى لا تتسبب حرارة الشمس بإذابة العلكة فتنتشر، ولا يمكنك أن تسيطر عليه، وتبدأ بالالتصاق في نقط أخرى بسيارتك.

قم بعد ذلك بإحضار القليل من الماء الدافئ المختلط بصابون التنظيف، ثم أحضر قطعة من القماش الناعم، وبلله بالماء الدافئ والصابون، وابدأ بمسح العلكة وحاول إزالته بالضغط عليها بطريقة هادئة، وستبدأ بالتجواب معك، وسيمكنك إزالتها بسهولة.

أما في حالة أن العلكة لم تستجب لتلك العملية وكانت ملتصقة بشكل كبير، سيتعين عليك اعتماد الطريقة التالية.

2. استخدام مبيد الحشرات:

يمكنك الاستعانة بعبوة الرش الخاصة بمبيد الحشرات من المنزل، قم بتركيز الرش على قطعة العلكة، ولا تقوم بنشره على باقي جسم السيارة، ثم قم بإحضار قطعة من القماش وقم برش مبيد الحشرات عليها، وأبدأ في فرك العلكة، من المفترض أن تلك العملية ستساعد في إزالة العلكة، فمبيدات الحشرات قادرة على إذابة الدهون التي صنعت منها العلكة.

3. استخدام الهواء المضغوط:

إذا كنت تمتلك عبوة من الهواء المضغوط، أو لديك ضاغط للهواء الذي يستخدم في تعبئة الإطارات بالهواء، فيمكنك أن تستخدمه في إزالة العلكة، فلديه القدرة على تجفيف العلكة تماماً بالهواء العادي، ما يفقدها قدرتها على الالتصاق بالأجسام.

كيف تزيل العلكة الملتصقة بسيارتك دون الإضرار بالطلاء؟ 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل