المربع نت – الهرب من سيارة وهي تغرق، قد لا تكون لم تتعرض لهذا الموقف من قبل، ونسأل الله ألا يتعرض أحد لهذا الموقف على الإطلاق، ولكن الاحتياط واجب، والاطلاع على المعلومات أمر مفيد ولا يضر.

لذلك في هذا التقرير، سنتحدث عن أهم الأمور التي يجب عليك أن تقوم بها، والأشياء التي يجب أن تتجنبها، والتي تكون سببًا رئيسيًا في فشل أي شخص في الهرب والفرار من هذا المأزق.

هكذا تنجو من السيارة حال غرقها في السيول

1-الخطوة الأولى للهرب:

إذا تعرضت سيارتك للسقوط في المياه، فحاول أن تتمالك أعصابك، ولا تفقد تركيزك وتصاب بالهلع، بل حاول التركيز على كيفية الخروج من المأزق واتباع التعليمات التالية بمنتهى الدقة.

2-أول طريقة للهروب:

أ-بمجرد أن تسقط السيارة في الماء، أول شيء عليك فعله هو تحرير نفسك من حزام الأمان إذا كنت ترتديه بالفعل، فقد يمثل هذا الحزام أكبر عائق أمامك في تلك اللحظة، لذا تخلص منه على الفور بمجرد ارتطام السيارة بالماء.

ب-افتح الزجاج المجاور لك على الفور، وإذا كان هناك أشخاص آخرون داخل السيارة فاطلب منهم أن يقوموا بفتح الزجاج المجاور لهم على الفور؛ لأنه سيكون منفذ هروبهم من السيارة، في تلك اللحظة، وإذا لم يفتح الزجاج فقم بكسره على الفور، ولا تحاول فتح باب السيارة؛ لأن فتح الباب في تلك المرحلة سيكون من الصعب جدًا لوجود المياه بالخارج والتي ستزيد من وزن الأبواب وستهدر الكثير من الوقت في محاولة فتحه.

ج-انطلق خارج السيارة من النوافذ التي قمت بفتحها، وابتعد قدر الإمكان عن موقع السيارة؛ حتى لا تجذبك معها إلى الأسفل أثناء غرقها.

3-الطريقة الثانية للهروب:

أ-إذا واجهت صعوبة في فتح أو كسر النوافذ أو الهروب من خلالها، فانتظر حتى تمتلئ السيارة من الداخل بالماء حتى مستوى النوافذ.

ب-في تلك المرحلة حاول أن تقوم بفتح أبواب السيارة، فالمياه الموجودة داخل السيارة ستساعد في فتح الأبواب؛ لأن وزنها سيقل بعد غرقها عند هذا الحد، وسيمكنك وقتها فتحها والخروج من السيارة.

ج-إذا لم تفتح الأبواب معك، فستحتاج إلى قوة إضافية لفتحها، لذا قم باستخدام قدميك في ضرب الأبواب ودفعهم إلى الخارج أثناء فتحها.

هكذا تنجو من السيارة حال غرقها في السيول 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل