المربع نت – لكزس LS موديل 2018 ستحصل على أنظمة سلامة أكثر تطورا من الماضي بكثير، خاصة عقب إضافة لكزس لخاصية تجنب المشاة في الأمام وتجنب المشاة في الخلف عند الركن، والتحذير من السيارات العابرة في الأمام وغيرها.

خاصية تجنب المشاة في الخلف عند الركن تساعد في منع الإصابات للسائرين خلف سيارة LS أثناء رجوعها للوراء.. وبينما كان بإمكان أنظمة LSS للسلامة الحالية بلكزس LS رصد العقبات الساكنة أو السيارات، ستسمح التحديثات الجديدة برصد البشر كذلك، وتحذير السائق صوتيا لمنع الارتطام المحتمل، وفي حالة عدم وجود استجابة من السائق، سيتدخل النظام تلقائيا ويجبر السيدان على التوقف تماما.

تقنيات لكزس الجديدة ستمنع حوادث السيارات مع المشاة

بالنسبة لخاصية التحذير من السيارات العابرة في الأمام، فهي مجرد تنويع على خاصية التحذير من السيارات العابرة في الخلف المتوفرة بالفعل حاليا، وستساهم خاصة في مساعدة السائقين في ظروف الرؤية غير الواضحة وعند المنعطفات خاصةً، حيث ترصد مستشعرات السيارة ما إذا كانت هناك سيارة مقتربة واحتمالات الاصطدام بها وتحذير السائق من الأمر.

وأخيرا، خاصية تجنب المشاة في الأمام هي الأهم بينهم بطبيعة الحال، والأميل إلى تفادي الحوادث المميتة عادةً بين السيارات والمارة، حيث تقوم الخاصية بالتحكم في توجيه السيارة ودفعها للجوانب آليا في حالة التيقن من عجز LS عن التوقف في الوقت المناسب، مع تحذير السائق صوتيا لدفعه إلى الكبح وتخفيض سرعة السيارة.

ويُذكر أن النظام المحدث سيتوفر في موديلات لكزس أخرى بجانب LS، وإن لم تحدد الشركة أي تفاصيل بعد، ولا يبقى الآن سوى انتظار الخطوة الكبيرة القادمة من لكزس، وهي تدشين نظام قيادة نصف ذاتية بحلول 2020.

تقنيات لكزس الجديدة ستمنع حوادث السيارات مع المشاة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل