فورزا 5 موتورسبورت الجديدة "لعبة سباق السيارات" Forza 5 Motorsport 3

المربع نت – يقول احد المهتمين بألعاب السياراتبصورة عامة، أنا من هواة العاب الفيديو، كثير من الوقت قد يضيع وانا اما امام شاشة الحاسب أو أمام التلفاز على وحدة الألعاب خاصتي، دوماً ما أكتشف أن هناك شيء قد فاتني اثناء اللعب. أما بصورة خاصة، فأنا من عشاق العاب السيارات، وخاصة العاب المطاردة.

forza-motorsport-5-xbox-one-box-art_880

فورزا 5 موتورسبورت الجديدة "لعبة سباق السيارات" Forza 5 Motorsport 4

على منصة الألعاب خاصتي، ومنذ ما يقرب من الأسبوع، قمت بشراء فورزا 5، أحدث أجزاء الفورزا فرنشايز. وبالنسبة لهواة العاب السباقات والمطاردة مثلي، فسأقول لكم كلمتين لتعرفوا ما اعانيه منذ أسبوع:

1-      اللعبة هي رائدة الجيل القادم من العاب السباقات، اعتقد أنها ستكون الأولي ويتبعها الآخرين.

2-      اشتريت اللعبة منذ أسبوع مضي، وحتى الآن أنا لا أستطيع التوقف عن اللعب.

فكرة أن تخطفني لعبة سباقات، بعد كل هذه السنوات وانا اتابع كل أنواع العاب السباقات وكتبت مراجعات عن الكثير منها هنا، أعتقد وبدون مجاملة، أني اتحدث عن اللعبة الأفضل حتي الآن. انها اللعبة الأفضل على الأكس بوكس وان حتى الان في رأيي. علي الأقل في عالم العاب السيارات، بغض النظر عن الألعاب الآخري، مع أني قد أنصحكم بتجربة ألعاب خارج أطار عالم السيارات مثل Ryse: Son of Rome و Dead Rising 3، واليكم الأسباب التي تدعوني لقول أن هذه هي أفضل العاب السيارات على الاكس بوكس حتي الآن.

forza-motorsports-5-review-11-1

بداية من أن تقوم بوضع السي دي في محرك الأقراص بالاكس بوكس، ستلاحظ تصور لا مثل له في الرسومات التفاعلية الجرافيكية، كل صورة من صور السيارات تبدوا وكأنها صورة واقعية للغاية، لن تستطيع التمييز ما إذا كانت هذه الصورة حقيقة تم تصويرها بكاميرا البعد الثالث أم أنها صورة مصممة. كل سيارة من السيارات تم تصميمها بصورة متفردة، حتى في طريقة تصميم الدهان والملمس، تصميم مذهل بطريقة عجيبة فعلاً.

forza-motorsports-5-review-05-1

الضوء والظل أكثر إثارة للإعجاب من أي العاب السيارات التي قد شاهدتها من قبل، يتحرك الظل بصورة خيالية لا يمكن توقع الفاعلية التي ينطق بها الضوء في اللعبة، وبالتأكيد هذا نتيجة منطقة لتكنولوجيا 60 لقطة في الثانية التي تم انشاء اللعبة على أساسها. والتي قدمت هذا العرض السلس. كما أن مسارات السباقات تميزت بدقة متفوقة في الرسومات، أما ما هو أهم من ذلك، هو الذهول الذي انتابني عندما بدأت اللعب، ولاحظت مدي أن طريقة تعليق كل سيارة من السيارات تأتي وكأنها حقيقة واقعة ومؤثرة في كل لفتة للسيارة، حتى المطب الموجود على الطريق، والضرر الذي قد يتركه في السيارة أذهلني بالفعل.

forza-motorsports-5-review-04-1

بالنسبة لمحبي المحاكاة في عالم العاب السيارات FM5 هي الأفضل، التوجيه والكبح أقرب ما يكون للطبيعي، حركة السيارة عند غيار الترس تشهر بها على ذراع اللعب وفي الطريق، إما صوت محركات السيارات فكأنك قد وضعت قدمك في كل نموذج من نماذج السيارات السوبر كار العالمية وضغطت على المسرع لتسمع هذا الصوت، كل صوت متفرد وينتمي بالفعل إلى السيارة الحقيقة، أنها تجربة ديناميكية أقرب ما تكون للعالم الحقيقي. فضلاً عن تحديثات درافت كل سيارة والتي يمكن للاعب الحصول عليها من الاتصال بالتخزين السحابي الخاص باللعبة. وإذا كنتم تودون معرفة أبداع أخر من إبداعات فورزا موتورسبورت 5، فعليكم أن تعرفوا ان الذكاء الصناعي المحاكي للاعبين المتسابقين الاخرين قد يتفوق عليك في الذكاء، لن تشعر ابداً أنك أمام اليات مبرمجة ولكن امام اشخاص حقيقيون يتنافسون بجوارك علي الفوز. بالتأكيد كل هذا يتكامل مع إمكانية اللعب مع لاعبين اخرين عبر الشبكة.

forza-motorsports-5-review-13-1

بالنسبة لإمكانية تخصيص السيارات في Forza 5 فهي تجربة لذيذة بحق، مع نظام للترقيات الميكانيكية ونظام التخصيص البصري للسيارة، مع اعداد لا حصر لها من ألوان الدهانات والطبقات المختلفة من الألوان والتشطيبات والرسومات القابلة للصق.

وفي النهاية، إذا كنت تملك اكس بوكس وان، جرب Forza Motorsport 5 ولن تندم….

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة