انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت –  يواجه المرء دومًا مشكلات عديدة تتعلق بأعطال السيارة، خاصة وأنه قد تحدث في أوقات حرجة، ولهذا السبب يرغب البعض في امتلاك خبرة ولو بشكل مبدئي في تصليح السيارات، وفي هذا السياق تتعرفون على  من النصائح لتعليم كيفية إصلاح السيارات ذاتيًا دون الحاجة إلى متخصص.

شراء معدات

تعرف على نصائح تُمكنك من إصلاح سيارتك بنفسك 1

إذا ما أردات أن تقوم بإصلاح سيارتك القديمة بنفسك، فمن الطبيعي أن تشترى مجموعة المعدات الخاصة بفك وتركيب وحدات المحرك والمسامير المثبتة له، وهو الأمر الذي يجعل المرء قادرًا على خوض غمار الإصلاح الفني للسيارات.

فيديوهات يوتيوب

يجب على الراغب في إصلاح أو تغيير بعض القطع الحيوية في السيارة، أن يشاهد مقاطع يوتيوب بشكل مستمر، خاصة أنها قد توفر تجربة عملية للمشاهدة والتنفيذ بشكل رئيسي لعملية محددة، وحينها يستطيع المرؤ تقليد تلك الخطوات ومحاكاتها بشكل واقعي أمثل.

كتب تصليح السيارات

تنشر الشركات العالمية كتبًا متخصصة في كيفية تصليح السيارات بشكل ذاتي دون الحاجة إلى المتخصصين، وهو الأمر الذي يمنح البعض قدرة واضحة على اتّباع الخطوات وتنفيذها واقعيًا، خاصة أن تلك الكتب تبدو وكأنها كتالوجات خاصة لعمليات التصليح.

منتديات السيارات 

دومًا ما يكون للسيارات والموديلات الغريبة مجموعات تواصل على “فيسبوك”، وهي يمكن أن تعتبر مصدرًا حيويا للاسترشاد سواء بشأن قطع الغيار أو طرق الإصلاح وغيرها من الأمور التي تتعلق بشكل مباشر بالسيارة.

مساعدة الأصدقاء

إذا ما كان صاحبك يمتلك الخبرة في إصلاح بعض الأمور في السيارة، حتى وإن كانت بسيطة، فإن من الممكن اكتساب بعض الخبرة منه أثناء عملية التصليح، ومراقبة تصرفاته وأعماله عند التعرض لبعض الأعطال الطارئة في الطريق.

الاستعانة بالمتخصصين

يمكن أن يعتمد المرؤ على المتخصصين في صورة استشارات فنية وليس إصلاحا كليا للأعطال، وهي وسيلة قد تكون مصحوبة بالمخاطر، إذا ما لم ينتقِ المرؤ الشخص الذي يطلب منه تلك الاستشارات.

الورش الفنية

تقيم العديد من الجهات ورشًا فنية مصغرة لتعليم البعض الضروريات الواضحة في تصليح السيارات، خاصة أنها بمثابة كورس تعليمي كامل لإصلاح المركبات بشكل رئيسي.

تعرف على نصائح تُمكنك من إصلاح سيارتك بنفسك 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل