المربع نت – آبل تعمل منذ عدة سنوات على تطوير القيادة الذاتية للسيارات، ومؤخراً حقق علماءها تقدما كبيرا في التقنية.

حيث نشر عالمان في آبل ورقة بحثية حول برمجية جديدة تسمى VoxelNet، وهي تساعد الكمبيوتر على التعرف على الأجسام ثلاثية الأبعاد، ما يسمح للسيارات ذاتية القيادة أن “ترى” المشاه والدراجات والأجسام الأخرى.

علماء آبل حققوا تقدما هاما في تقنية القيادة الذاتية للسيارات

ذلك سيكون ممكناً عبر كاميرا ثنائية الأبعاد وLiDAR للاستشعار العميق لتتعرف السيارات على العالم حولها، وتقول آبل أن برمجية VoxelNet حققت نتائجا مشجعة، إلا أنها كانت محصورة على محاكاة بالكمبيوتر حيث أنه لم يتم تطبيقها بعد على أرض الواقع، لكن الأمر لا يختلف كثيراً مع ذلك.

كنا نعتقد سابقاً بأن آبل ستطلق سيارتها ذاتية القيادة الخاصة بها، لكنها فهمت لاحقاً أن صناعة السيارات أعقد من ذلك وأنها ستكتفي ببيع تقنياتها لصانعات السيارات، وبالفعل حصل عملا التقنية الأمريكي في مارس الماضي على تصريح لاختبار السيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا، وقد رصد أكثر من مرة أثناء تجربة تقنياته المدمجة في سيارات لكزس.

علماء آبل حققوا تقدما هاما في تقنية القيادة الذاتية للسيارات 13 علماء آبل حققوا تقدما هاما في تقنية القيادة الذاتية للسيارات 14 علماء آبل حققوا تقدما هاما في تقنية القيادة الذاتية للسيارات 15 علماء آبل حققوا تقدما هاما في تقنية القيادة الذاتية للسيارات 16 علماء آبل حققوا تقدما هاما في تقنية القيادة الذاتية للسيارات 17 علماء آبل حققوا تقدما هاما في تقنية القيادة الذاتية للسيارات 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل