نصائح مهمة لاقتناء سيارة جديدة 5

المربع نت – لا يزال عدد كبير من الناس غير مطلعين بالشكل المطلوب على خصوصيات السيارات، أمام توسع الحظيرة، إذ يجد المقبل على اقتناء سيارة جديدة نفسه في حيرة، بسبب نقص المعلومات والنصيحة من قبل الوكلاء التجاريين لدى الموزعين في السوق.

وفي هذا الإطار، أكد مسؤول بإحدى وكالات بيع السيارات، أنه يتعين على الراغبين اقتناء سيارات جديدة، تحديد النوع الذي يرغبون فيه، قبل التوجه إلى الموزعين، والاطلاع على خصائص السيارات التي ينوون شراءها، من قبيل نوع المحروقات التي تستعملها والقوة الجبائية وسعة المحرك، لأن معرفة هذه المعلومات ستمكن الشخص المعني من معرفة ما ستكلفه السيارة التي سيقتنيها من نفقات يومية.

نصائح مهمة لاقتناء سيارة جديدة 6

ولا يجب التوجه والاقتصار على موزع واحد، إذ يتعين الاطلاع على مختلف العروض التي يقدمها الموزعون، والمقارنة بينها مع الاستعانة بمختصين وذوي التجربة في هذا الميدان. ولابد من تحديد الغلاف المالي المخصص لاقتناء السيارة، من خلال معرفة كل المصاريف المرتبطة باقتنائها، إذ، غالبا، ما يكون السعر الذي تعلنه وكالات بيع السيارات غير متضمن لبعض النفقات الإضافية.

ويستحسن اغتنام مواسم التخفيضات والمعارض، مثل المعرض الدولي للسيارات بالبيضاء، وكذا فصل الصيف، إذ، غالبا، ما تلجأ وكالات بيع السيارات إلى اعتماد تخفيضات خلال هذه المناسبات، بالموازاة مع ذلك فإن شركات التمويل والتأمينات تقدم، بدورها، عروضا تشجيعية. ومن المستحب أن يستعين الراغب في اقتناء سيارة بشخص له دراية بالميدان، خلال عملية الاختيار، إذ يمكنه أن يقدم بعض النصائح الهامة، من خلال إطلاعه على معلومات لا تكون متوفرة عند الجميع. وعند تحديد السيارة التي يرغب الشخص المعني في اقتنائها، والاطلاع على سعرها وخصائصها، لا يتعين عليه شراؤها مباشرة، بل يجب التحري عنها عند من يملكون مثلها أو عند ميكانيكي أو تقني متخصص.

نصائح مهمة لاقتناء سيارة جديدة 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 8 ساعات
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة