المربع نت – كشفت تويوتا عن الجيل الثالث من روبوت T-HR3، والذي يمكن عبر التحكم به محاكاة حركة المستخدم؛ بارتداء قفازات وخوذة HTC Vivi للواقع الافتراضي المتصلة بكاميرا موضوعة في رأس الروبوت لرؤية ما يراه.

تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر "فيديو وصور" 7

تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر “فيديو وصور”

الروبوت يبلغ طولة 1.55 متر ويزن 75 كيلوجرام، وتم تصميمه لمساعدة النّاس في منازلهم والمنشآت الطبية ومواقع البناء وأوقات الحوادث الكارثية وفي استكشاف الفضاء، حسب رؤية تويوتا.

ويستطيع المستخدم التحكم في جسد الروبوت بالكامل بفضل نظام المناورة “Master Maneuvering System”، وهو مكون من 16 وحدة عزم الدوران بالكرسي ومستشعرات حركة وضغط بموضع القدم، و 29 وحدة عزم الدوران بمفاصل الروبوت.

عندما يحرك المستخدم أذرعه، يرسل النظام إشارات لوحدات عزم الدوران “الـ 29” بمفاصل الروبوت (بما فيهم العشرة أصابع). ويمكن المستخدم أن يتحكم في سيران الروبوت إلى الأمام وأفقيًا بالتظاهر بالمشي بينما يظل على الكرسي.

كما يستطيع الروبوت موازنة نفسه تلقائيًا، فلا يقع إذا اصطدم بالأجسام المادية مثلا. كما يمكن التحكم بقوة التعامل مع الأشياء، وكما نرى في الفيديو، فيمكن للروبوت حمل بالون.

يقول أكيفومي تاماوكي -المدير العام لروبوتات تويوتا- “يلتزم أعضاء فريق العمل باستخدامهم التكنولوجيا لتطوير روبوتات ودية ومعاونة يمكنها التعايش مع البشر ومساعدتهم في حيواتهم اليومية [..] وبالنظر إلى المستقبل، فإن التقنيات الأساسية التي طُورت بأيدينا سوف تساعد على تنمية روبوتات بقدرات متقدمة، وليخلقوا بذلك حركة وتنقل أفضل للبشر”.

روبوت T-HR3 سيتم عرضه في معرض الروبوت الدولي المقرر إقامته في طوكيو بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر وحتى يوم السبت 2 ديسمبر.

تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر "فيديو وصور" 8

تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر "فيديو وصور" 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل