8 أشياء عليك معرفتها عن هيونداي أكسنت 2018 الجديدة كلياً

المربع نت – تم إعادة تصميم هيونداي أكسنت بالكامل لموديل 2018، وهو توقيت مثالي نظراً لكون شركات السيارات تبتعد شيئاً فشيئاً عن قطاع السيدان وتتوجه إلى الكروس أوفر.

هيونداي أكسنت 2018 الجيل الخامس هي سيدان صغيرة مثالية للتكلفة الاقتصادية، والآن دعونا نستعرض 8 أشياء عليك معرفتها عنها.

1) السعر وموعد الإتاحة بالأسواق

صحيح أن أكسنت 2018 لم يُعلن عن سعرها بعد، ولكننا نتوقع ابتداءه من 45,000 ريال، على أن تتاح في الأسواق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2018.

2) تصميم جديد

أكسنت الجديدة تصميمها نضج وأصبحت أكثر أناقة، خاصة في مقدمتها المتميزة بعض نسخها بمصابيح LED وزخرفات كرومية وعجلات 17 إنش.

3) أبعاد جديدة

الموديل المعاد تصميمه أصبح أكبر عن ذي قبل ليتيح مزيداً من المساحة والراحة للركاب، إلا أن حجم صندوق الأمتعة هو نفسه لم يتغير.

4) تقنيات أكثر

أصبح هنالك الآن كاميرا خلفية، وإلى جانب ذلك فهنالك بعض النسخ لديها مكابح الطواريء الأوتوماتيكية، وبشكل قياسي هنالك آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وشاشة لمسية 7 أو 5 إنش.

5) مقصورة لائقة

في داخلها، ليست فاخرة أو سيئة بالوقت نفسه، فهي متوسطة ومقبولة مقارنة بسعر أكسنت، وحتى البلاستيك المستخدم بها بكثافة يبدو متناسقاً.

6) متاح بها محرك واحد

أكسنت 2018 متاحة بمحرك واحد وحسب هو 1.6 لتر 4 سلندر قوة 130 حصان و119 رطل-قدم من عزم الدوران متصل إما بجير يدوي أو أوتوماتيكي وكلاهما من 6 سرعات، وهذه الأرقام ممتازة إذا ما قورنت مع ما تقدّمه هوندا فيت أو تويوتا ياريس.

 

7) تجربة القيادة

ديناميكية القيادة والمتعة أثناءها شيء مهم لنا جميعاً، وتوفّره يكون محدودا للغاية في هكذا سيارات، إلا أنه يمكننا القول بأن أكسنت 2018 تجربة قيادتها لا هي سيئة ولا هي تحمل كثيرا من الحيوية، كما أن التوجيه والتعليق الهوائي لم يعجبنا كثيراً بها، لكن هنالك نمط Sport جديد وهو لا يقدم الكثير لكن يمكننا أن نصفه وأداء السيدان الكورية ككل بأنه مقبول.

8) استهلاك الوقود

تستهلك أكسنت الجديدة عن كل 100 كيلومتر ما مقداره 8.4 لتر في المدينة و6.2 لتر على الطريق السريعة، بينما متوسط الاستهلاك 7.35 لتر، وهذا يعني تحسّناً بنسبة 7% مقارنة بالموديل السابق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *