"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 19

المربع نت – دعونا ان نقول أنه يمكن أن نسميه أسلوب حياة لكزس.

من المعروف أن الكثير من صانعات السيارات تتعمد التباهي بخلفيتها القومية، خاصة في العلامات الفاخرة وأبرز مثال على ذلك هي الشركات الألمانية، والتي لطالما أقنعت الجميع بأن الصناعة الألمانية لا منافس لها حول العالم، بنجاح كبير في الواقع.

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 20

بينما تشتهر صانعات السيارات السويدية باهتمامهم الشديد بالسلامة وأنظمة تفادي الحوادث، ولكن في المقابل لا نرى اهتماماً مشابها بالخلفية الثقافية والقومية لصانعات السيارات اليابانية، رغم اشتهار اليابان بدقة عملها وتطورها التقني وبالفعل من النادر ان نرى أي لمسات يابانية صميمة في سيارات لكزس أو إنفينيتي كمثال، وقد أشارت الإحصائيات إلى أن معظم ملاك السيارات لايعرفون أن إنفينيتي علامة مستقلة بذاتها للسيارات رغم جهود الشركة في رعاية فرق فورمولا 1 لعدة مواسم متتالية.

مع ذلك يبدو أن كل هذا على وشك التغير، للكزس تحديداً والتي بدأت مؤخراً في إضفاء لمسات خاصة تميزها عن الشركات الأوروبية الفاخرة، وقد رأينا أول إشارة إلى هذا التغيير في سيارة LFA الخارقة، والتي أثارت اهتمام العالم، قبل تدشين الشركة لقارب سريع وهافربورد والأغرب من كل هذا، كوبيه بمحرك V8 بضغط الهواء بإمكانيات تنافسية مدهشة.

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 21

من ملامح التغيير المثيرة للإهتمام من لكزس هي الصالات الجديدة للعلامة التجارية، والتي تحمل Intersect ولكن بدلاً من كونها صالة عرض تقليدية لسيارات ومنتجات الشركة، فضلت لكزس تصميم مبنى تفاعلي من ثلاثة أدوار للصالة الجديدة في اليابان – بنسخ مماثلة في دبي ونيويورك، وتحتوي الصالة على مطعم فاخر وأماكن استراحة أنيقة وخلافه، والغرض منها هي توفير تجربة مريحة لعملائها بدلا من مواجهتهم بعقلية البيع والشراء فحسب.

قمنا مع بعض أعضاء فريقنا قبل أسبوع م.محمد العطية (مدير التسويق) وعبدالله الصالح (مدير شبكات التواصل الإجتماعي) وأثناء تواجدنا في دبي بزيارة هذا المكان والاستمتاع بالاجواء الداخلية فيه بترحيب من تويوتا-لكزس الشرق الأوسط اسماعيل ياجان (ابوادهم) بصراحة الأجواء بداخل وفكرة المكان غير تقليدية ودمج ثقافة المدينة بالتصميم الداخلي للمكان أعتقد أنه اضاف شيء جميل واعجبني المكان من ناحية الهدواء الداخلي وقربه من مراكز الأعمال, فكرة جميلة ان تقوم لكزس بربط الفخامة بكل مكان وبعيداً عن السيارات أيضاً لأ انسى أنه أكثر ماشدني المكان بالأسفل جبار جداً جهود كبيرة من لكزس تضعها في المقدمة مع منافسيها.

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 22

وقد أشار الرئيس العالمي لإدارة وتسويق العلامة التجارية لدى لكزس، سبيروس فوتينوس، في تصريحات أخرى إلى أن لكزس “تحظى بالعديد من المزايا التي يعلمها الجميع، مثل جودتها وموثوقيتها العالية وخدمة عملائها الممتازة وخلافه ولكن توجد أيضا مناحي اخرى من العلامة التجارية التي لا يعرفها الكثيرون، وهي تفردنا الخاص في التصميم والعمل اليدوي المحترف ورؤيتنا العامة للفخامة وأسلوب الحياة”.

ولطالما اشتهرت الشركات اليابانية -وأولهم لكزس- بحرفيي تاكوما، وهم عمال محترفين بأكثر من 25,000 ساعة من العمل في مجالهم الخاص، وهذا مستوى عميق من الخبرة، لما نعلمه أن الطبيعي هو أن بإمكانك إتقان أي مجال تقريبا عقب 10,000 ساعة من الممارسة، ما يشير إلى مدى الجهد الذي تبذله لكزس في إتقان سياراتها الفاخرة والعمل عليها بدون كلل، وهو جزء من الثقافة اليابانية بطبيعة الحال، حيث استعانت نيسان بحرفيي تاكوما لصنع GTR الجديدة، بنتائج بالغة التميز.

في النهاية أين ستتوجه لكزس في المستقبل القريب بسياراتها؟ سبيروس فوتينوس رفض الإفصاح عن تفاصيل أي سيارات جديدة في الوقت الحالي، لكنه أكد على أن لكزس ستتعمق بقوة في مجال السباق والأداء العالي، ما يشير إلى سيارة LC F التي تناقلت الإشاعات عنها مؤخرا، أو ربما سيارة بديلة لـ LFA قريباً.

تحياتي يا أصدقاء,,,

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 23

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 24

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 25

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 26

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 27

"بالصور" زيارتنا لإنترسكت باي لكزس في مدينة دبي وطرق الشركة للتميز بثقافتها اليابانية 28

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة