رواد صناعة السيارات في الإمارات يستقطبون زوار معرض دبي الدولي للسيارات 2017 7

المربع نت – ركزت جهود عمالقة قطاع صناعة السيارات في العالم لاستقطاب الأضواء في فعاليات دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات. وفيما اغتنمت الشركات الدولية الرائدة في مجال تصنيع السيارات فرصة وجودها في المعرض لطرح أحدث نماذجها وترقياتها، أمام نحو 100 ألف زائر على مدار خمسة أيام ضمن أجنحتها الخاصة في المعرض الدولي الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي مرة كل عامين.

تضم قائمة الشركات الإماراتية اللامعة المشاركة في المعرض شركة ’برابوس‘ الشهيرة بتخصيص تصاميم سيارات ’مرسيدس-بنز‘ عالية الأداء، والمركبات الذكية وسيارات ’مايباخ‘. وتشارك الشركة الألمانية التي يعود تأسيسها إلى عام 1977 لعرض خدماتها في تعزيز خدمات التصنيع والتخصيص والخدمات بحسب الطلب التي تقدمها عملياتها التشغيلية في دبي، والتي تتضمن صالة عرض بمساحة 4,000 قدم مربع على شارع الشيخ زايد، وورشة بمساحة 30 ألف قدم مربع تغطي خدماتها كافة مسائل فرش السيارة والمحركات ومستلزمات هيكل السيارة والطلاء وقطع الغيار والمبيعات.

رواد صناعة السيارات في الإمارات يستقطبون زوار معرض دبي الدولي للسيارات 2017 8

رواد صناعة السيارات في الإمارات يستقطبون زوار معرض دبي الدولي للسيارات 2017 9

وبهذه المناسبة، قال أحمد زكريا، شريك ’برابوس الشرق الأوسط‘: “انطلاقاً من مكانتنا كشركة دولية تدير عمليات تشغيلية محلية، لا يقتصر دورنا على إجراء عمليات البيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، بل يتخطاه إلى الإسهام في الاقتصاد المحلي عبر بناء وتجميع القدرات في دبي. وتقدم الشركة نفس الخدمات المتاحة في منشآتها الأساسية بألمانيا، ولكن على نطاق أصغر. ومنذ تأسيسها في دبي عام 2010، أثبتت شركتنا لعملائها في منطقة الشرق الأوسط أنهم لم يعودوا مضطرين للسفر إلى ألمانيا أو أوروبا أو أي مكان آخر للحصول على سيارات مخصصة. وتمتاز كافة سيارات ’برابوس‘ – التي يتم ابتكارها في مصانع الشركة الخمسة بألمانيا أو في دولة الإمارات العربية المتحدة – بخواص فريدة بالكامل فضلاً عن تصنيعها بناء على تفضيلات العملاء وأذواقهم”.

ويغطي نموذج ’برابوس‘ التجاري فائق التخصيص السيارات الحديثة والكلاسيكية على حد سواء؛ ويتضمن جناح الشركة في قاعة الشيخ سعيد 3 بمعرض دبي الدولي للسيارات مجموعة من السيارات الحصرية والغريبة من سيارات ’مرسيدس-بنز جي-900‘ المعدلة بالكامل وفائقة الفخامة – وهي واحدة من عشر سيارات فقط حول العالم – إلى سيارة ’مرسيدس-بنز 300 إس إل جالوينج‘ الأيقونية، التي تعتبر أولى السيارات الخارقة على مستوى لعالم.

وأضاف زكريا: “ترتقي سيارة ’300 إس إل جالوينج‘ بخصائص ’برابوس‘ الكلاسيكية المخصصة بشكلٍ ملحوظ. وعلى مدى 24 شهراً، خضعت كافة قطع السيارة – بما في ذلك الملصقات الموجودة تحت غطاء المحرك وقطعه – لعمليات استبدال أو إعادة تصنيع أو إعادة صقل أو إعادة طلاء؛ وجاءت النتيجة سيارة مخصصة بكامل تفاصيلها”.

وبالتزامن مع احتفالها بالذكرى السنوية الأربعين هذا العام، يتألق خط إنتاج ’برابوس‘ بأكثر من مجرد إصدارات محدودة من السيارات الرياضية ومتعددة الاستخدامات الكلاسيكية والحصرية؛ حيث أوضح زكريا: “يتألق جناح الشركة بسيارة ’برابوس ألتيميت 125 سيتي سبورت كار‘ التي أثبتت شعبيتها الواضحة هذا الأسبوع. ونحن ملتزمون بالعمل على تطوير سيارات كهربائية، ولكن بوتيرة تدريجية. حيث تشهد ’برابوس‘ تطوراً مطرداً مع مرور الوقت، ونحن مسرورون بذلك. كما تواصل الشركة نموها عاماً بعد آخر على الصعيد الدولي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بوجه عام. ونلاحظ طلباً قوياً على أسلوبنا المتميز من السيارات الفاخرة مما يمنحنا شعوراً بأننا نخوض دورة ناجحة أخرى في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘”.

رواد صناعة السيارات في الإمارات يستقطبون زوار معرض دبي الدولي للسيارات 2017 10

وعلى الجانب الرياضي، طرحت ’شالي موتورسبورت‘ أولى سياراتها الخارقة والمصنوعة بدولة الإمارات العربية المتحدة: ’شالي إن 360‘. وبالرغم من تصميمها الأساسي لاستهداف عشاق سباق السيارات، إلا أن قيادتها ممكنة على الطرقات العادية؛ وتتكون من هيكل فولاذي مطلي بالكروم مع مقصورة ركاب من الألمنيوم. وتم تصنيع اللوحات في دولة الإمارات العربية المتحدة من إبداع أحد المصممين الفرنسيين والمرخصين بالعمل لصالح ’شالي موتورسبورت‘.

وكشفت ’ديفيل‘، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية مقراً لها، عن إنتاج نسخة من سيارتها ’سيكستين‘ المذهلة التي تعرض للمرة الأولى في العالم بدبي. وتعتبر ’سيكستين‘ أول سيارة في العالم بمحرك ينتج قوة مذهلة تصل إلى 5,000 حصان – تضاهي خمسة أضعاف قوة أبرز السيارات فائقة القوة في العالم. وبالرغم من عدم جاهزيتها للسير على الطرقات بعد، إلا أن ’سيكستين‘ نجحت في استقطاب عدد كبير من الزوار لالتقاط الصور التذكارية والسيلفي ضمن جناح الشركة في قاعة الشيخ سعيد 2.

ولم تقتصر المشاركات في المعرض على رواد تصنيع السيارات؛ إذ شاركت شرطة دبي عبر مركزها الذكي المصمم للاستخدام عبر الأشخاص الذين قد لا تريحهم تجربة زيارة مراكز الشرطة التقليدية. ويعتبر مركز الشرطة الذكي من الابتكارات السبّاقة لشرطة دبي؛ وهو مركز غير مأهول مصمم للتعامل مع مجموعة واسعة من المشاكل، وتقديم خدمات أكثر خصوصية وشخصية عبر وصلات فيديو إلى ضباط ومسؤولين مدربين ومتعددي اللغات.

وبهدف تشجيع مزيد من الناس للإبلاغ عن الجرائم والارتقاء بالمستوى الأمني الرفيع بالإمارة، يتيح مركز الشرطة الذكي للسائقين القدرة على الإبلاغ عن الحوادث المرورية، وتسديد الرسوم وتعريف الزوار بخطوات القيادة الآمنة، فضلاً عن جولاتها الافتراضية إلى تاريخ شرطة دبي الذي يعود لأكثر من ستة عقود.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017 تنتهي يوم السبت 18 نوفمبر.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يوم
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يوم
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يوم
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة