المربع نت – تعد القيادة بسرعات منخفضة أمرا يوفر الكثير من السلامة والأمان على الطريق، والتي تتراوح ما بين 40 و60 كم، حيث تعد القيادة على سرعات أعلى حارقة للوقود بشكل أكبر كونها تحتاج عزماً كبيراً من المحرك، وثبت أن القيادة على سرعة 100 كم على الطرق السريعة من أنسب السرعات التي توفر الوقود.

هذه أبرز الأشياء التي عليك فعلها توفيرا للوقود حتى لا تستهلك الكثير:

نصائح للتقليل من نسبة حرق الوقود في سيارتك

– الكبس على بدال الوقود:

رفع عدد لفات عداد الـRPM من خلال الضغط على بدال الوقود تنطلق السيارة من مكانها لتتسارع بأقوى سرعة، ورفع تلك العملية تؤدي لرفع معدل حرق الوقود إلى أقصى حد.

– حرق السرعات:

ويعتبر أهم العوامل والأخطاء التي يقع فيها غالبية قائدي السيارات، السير على سرعة الغيار نفسه لمسافات طويلة دون الاهتمام بنقل السرعة عند موعدها المناسب، فإذا تمكنت من ضبط توقيت نقل السرعات فستوفر الكثير من الوقود المهدر.

– تشغيل المحرك دون داع:

إذا توقفت لشراء الأشياء أو خضت زحاما مروريا، فمن الأفضل إبطال المحرك إذا كان من المفترض أن تقف لفترة طويلة وذلك لأن تلك العملية تُعتبر استهلاكا مستمراً وغير صحيح لوقود السيارة، ومن الأفضل وقف المحرك وإعاده تشغيله عند الحاجة فقط.

– وزن السيارة:

يعد وزن السيارة من العوامل التي تؤثر في استهلاك السيارة للوقود، كحمولة السيارة ووزن محتوياتها، فقيادتك للسيارة دون أن يكون معك من يرافقك يختلف عن قيادتها وهي بسعتها كاملة من الركاب، فالوزن الزائد يتسبب في وضع حمل زائد على المحرك، وهو يتطلب مجهوداً أكبر، وينتج عنه حرق زائد للوقود، فأحرص على إزالة أي أغراض لا قيمة لها موجودة داخل السيارة.

– غلق النوافذ:

إذا كنت تسير على الطريق السريع فمن الأفضل إغلاق نوافذ السيارة وترك متنفس للدخول من نوافذ السيارة من باب واحد، حيث إن فتح جميع نوافذ السيارة يؤدى لرفع استهلاك محرك سيارتك للوقود.

تدفق الهواء إلى السيارة يعمل باعتباره قوة مقاومة لمحرك السيارة، ما يدفعها في عكس اتجاه سيرها، ويدفع محرك السيارة إلى أن يجاهد تلك الرياح السريعة، فيزداد معدل حرق الوقود بشكل أكبر، حيث ينصح الخبراء تشغيل مكيف الهواء وغلق نوافذ السيارة في الطرق السريعة.

نصائح للتقليل من نسبة حرق الوقود في سيارتك 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل