أبرز المخالفات التي سيتم رصدها بواسطة كاميرات المراقبة المرورية الحديثة بالمنطقة الشرقية 5

المربع نت – كشف رئيس قسم السلامة بمرور المنطقة الشرقية العقيد عبداللطيف العبيدالله، عن أبرز المخالفات التي سيتم رصدها بواسطة كاميرات المراقبة المرورية الحديثة، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة للمرور تعمل على تزويد كافة التقاطعات بالمنطقة الشرقية بهذه الكاميرات في غضون الـ60 يومًا القادمة.

وقال “العبيدالله”: سترصد الكاميرات العديد من المخالفات منها “استخدام الهاتف الجوال أثناء سير المركبة وعدم ربط حزام الأمان وتجاوز خط المشاة واستخدام الأكتاف والتجاوز الخاطئ”.

أبرز المخالفات التي سيتم رصدها بواسطة كاميرات المراقبة المرورية الحديثة بالمنطقة الشرقية 6

وأضاف: الكاميرات ستنصب في أهم الطرق الرئيسة وذلك لضبط الحركة المرورية.

وتحدث “العبيدالله” خلال المؤتمر الصحفي لملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع عن عزم إدارة مرور المنطقة الشرقية على تكثيف دوريات المرور السري على الطرق السريعة الرابطة بين الدمام والخبر والظهران ومختلف محافظات المنطقة الشرقية لرصد التجاوزات، مشددًا على أن المخالفين سيحالون إلى هيئة الجزاءات بالمرور.

من جانبه قال “د. عبدالله الربيش” مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام ورئيس اللجنة العليا لملتقى السلامة المرورية الرابع: أتوقع أن يسهم الملتقى الذي تنظمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة”، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والشركات تحت شعار “دور التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية”، في نقل المعرفة واستخدام التقنية التي تسهم في خفض نسب الحوادث بالمملكة.

وأضاف: هناك مناقشات وورش عمل تستحوذ على الاهتمام بكيفية خفض الحوادث باستخدام التقنيات الذكية في الشوارع للحد من التجاوزات من بعض السائقين، وجمع المعلومات على الطرق، والتحكم والسيطرة.

وأردف “الربيش” خلال مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم الإثنين: هناك تطبيقات وأنظمة ستعرضها العديد من الجامعات العالمية في كيفية خفض الحوادث؛ منها دراسات من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وسنغافورة وكندا.

بدوره قال “م. فهد الجبير” أمين المنطقة الشرقية: تتكامل الأجهزة الحكومية لإنجاح هذا الملتقى، والأمانة تسخّر كافة إمكاناتها لتطبيق التوصيات التي ستخرج عن هذا الملتقى أسوة بالملتقيات السابقة.

وأضاف: المملكة متأخرة عن الركب بشأن استخدام بعض التقنيات الحديثة المتعلقة بالسلامة المرورية وبعض اختراعات الشباب السعودي ولا تطبق إلا بعض التقنيات الحديثة، ونعمل حاليًا على ردم الهوة بين كافة الجهات الحكومية بما يتعلق بسلامة الطريق وتخفيض نسب الحوادث.

وفي سياق متصل قال “م. سلطان الزهراني” أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية: المعرض المصاحب للملتقى يحتوي على عرض لشركات في التقنية، وكذلك عرض لأهم وكالات السيارات كمرسيدس وفولفو وبي إم دبليو.

وأضاف: المنطقة الشرقية احتلت المركز الأول على مستوى المملكة في نسبة خفض الحوادث المرورية بعد إطلاق لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وإيجاد الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة” بنسبة 41 % في خفض نسب الحوادث.

وأردف: هذا مؤشر جيد للعمل الذي نقوم به في ظل توجيهات رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس اللجنة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.

وتابع: المنطقة الشرقية تشكل ما نسبته 30 % من مساحة المملكة؛ لذلك نجد مؤشر الحوادث في انخفاض وذلك بجهود جميع الجهات المعنية بالسلامة المرورية، ونعمل على خفض نسب الحوادث بشتى الوسائل ولاسيما بعد إنشاء كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.

من جهته قال رئيس اللجنة العلمية للملتقى “د. عبدالحميد المعجل” رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية: الملتقى سيسلط الضوء على الأنظمة الجديدة بالنسبة لقيادة المرأة للسيارة بعد السماح لها بذلك، إلى جانب العديد من المحاور منها “أنظمة النقل الذكية وتقنيات السلامة والأمان في المركبات، أنظمة النقل الذكية وتقنيات السلامة والأمان على شبكة الطرق، أنظمة النقل والتقنيات الذكية لإدارة الحركة المرورية، أنظمة السلامة والأمان لإدارة الحوادث المرورية وسرعة الاستجابة للطوارئ، أنظمة السلامة والأمان لإدارة المركبات الثقيلة، التأمين والتشريعات التنظيمية والنظامية في تطبيق تقنيات وأنظمة النقل الذكية لتعزيز السلامة المرورية”.

أبرز المخالفات التي سيتم رصدها بواسطة كاميرات المراقبة المرورية الحديثة بالمنطقة الشرقية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة