"بالفيديو" شاهد باص ذاتي القيادة يصطدم بشاحنة أثناء رحلة تجريبية 3

المربع نت – تعرض باص ذاتي القيادة لحادث أثناء اختباره في شوارع لاس فيغاس حيث اصطدم بشاحنة توقفت لتفادي الاصطدام بسيارة أخرى.

وكان المسؤولون قد استضافوا المراسم الرسمية لإطلاق الحافلة ذاتية القيادة قبل ساعات قليلة من الحادثة وذلك في جولة تجريبية لاختبار مثل هذه الحافلات وكيف سيكون أداؤها في العالم الحقيقي.

"بالفيديو" شاهد باص ذاتي القيادة يصطدم بشاحنة أثناء رحلة تجريبية 4

من جهتها أعلنت مدينة لاس فيغاس عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي عن الإطلاق الرسمي لتجربة هذه الحافلة ذاتية القيادة حيث غردت: “انظروا، حافلة دون سائق! نطلق اليوم أول حافلة نقل عامة ذاتية القيادة في البلاد”، إلا أن فرحة مسؤولي المدينة لم تكتمل بعد أن تعرضت الحافلة لحادث اصطدام مع شاحنة أخرى.

وتتسع هذه الحافلة الكهربائية ذاتية القيادة والتي تحمل اسم “NAVYA Arma” لإثني عشر راكباً ويوجد فيها عامل واحد وشاشة حاسوب، إلا أنها لا تتمتع بطارة قيادة أو مكابح أو دواسات وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الحافلة ذاتية القيادة الجديدة تستخدم نظام التموضع العالمي لتحديد المواقع “GPS”، إلى جانب العديد من التقنيات الحديثة كأجهزة الاستشعار الإلكترونية التي تساعدها في توجيه نفسها على الطرقات التي تسير عليها.

وقبل وقوع الحادث نجحت الحافلة الكهربائية ذاتية القيادة في توصيل عشرات الركاب والمستخدمين إلى الأماكن التي كانوا يريدون الذهاب إليها في وسط مدينة لاس فيغاس وبشكل مجاني، إلا أن الحادث الذي وقع بالقرب من منطقة فريمونت ستريت الترفيهية أجبر السلطات على إيقاف الحافلة وسحبها من البرنامج التجريبي والفترة الاختبارية التي كانت تخضع لها.

ونجحت الحافلة الكهربائية ذاتية القيادة وفقاً للمسؤولين في لاس فيغاس في “ما كان من المفترض أن تقوم به” حيث أنها تتمتع بحساسات ونقاط استشعار تمكنها من تلافي وقوع الحوادث والاصطدام بالأجسام والمركبات الأخرى وهو ما فعلته عندما توقفت تجنباً للاصطدام بأحدى السيارات، إلا أن شاحنة نقل اصطدمت بها متسببة بحادث لم يسفر عن إي إصابات بشرية لحسن الحظ.

وعلى الرغم من أن الحادث لم يتسبب بأضرار جسيمة في الحافلة حيث لم تتعد الأضرار خدوشاً بسيطة، إلا أن مسؤولي المدينة قرروا سحبها من الخدمة قبل استئناف البرنامج الذي من المقرر أن يستمر قرابة إثني عشر شهراً.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 3 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 16 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة