"بالصور" المرور و تعليم مكة يوقعان شراكة "تربية رائدة لقيادة آمنة" 9

المربع نت – وقّعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة الإرشاد والتوجيه، عقد شراكة غير ربحية مع مرور العاصمة المقدسة اليوم الاثنين، بمقر الإدارة بالعزيزية، تحت عنوان “تربية رائدة لقيادة آمنة”.

ومثّل الإدارة العامة للتعليم، مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، محمد بن مهدي الحارثي، فيما مثل مرور العاصمة، مدير مرور العاصمة المقدسة، العقيد الدكتور باسم بدري.

"بالصور" المرور و تعليم مكة يوقعان شراكة "تربية رائدة لقيادة آمنة" 10

حضر توقيع الاتفاقية مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة، سليمان الفيفي، ومدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم مكة، خالد الحارثي، والعقيد فوزي الأنصاري من جانب المرور.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون بين الإدارة ومرور العاصمة المقدسة في إحداث بيئة تربوية زاخرة بثقافة عالية وسلوك واعٍ بأنظمة السلامة المروية؛ لإتباع أنظمة المرور وتهيئة الفرص المعرفية والمهارية لدعم الطلاب والطالبات وكافة منسوبي التعليم والمجتمع التربوي ليكونوا الشريحة المجتمعية القدوة في السلامة والثقافة المرورية لكافة شرائح المجتمع المكي، ودعم تحقيق وسائل سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات في سلوكهم القيادي وأثناء ارتيادهم الطرق سيراً على الأقدام.

وأشاد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة بهذه المبادرات والبرامج والأنشطة التي تُسهم في رفع الوعي لدى الطالب بثقافة المرور والسلامة المروية، كونها أصبحت مطلباً مُلحاً وثقافة واجبة ينبغي أن يكون للتعليم دور فاعل في نشرها بين أبنائنا الطلاب في مراحل التعليم.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من إمكانات التعليم ومن حصة النشاط والبرامج المتنوعة ومراكز الأحياء في نشر الثقافة المرورية، وصقل الطالب كونه عنصرًا فاعلاً في تفعيل ثقافة السلامة المرورية، فضلاً عن كونه قدوة لزملائه الطلاب في حثهم ونصحهم وإرشادهم لما ينفعهم في هذا الجانب.

وعدَّ العقيد باسم البدري، هذه المبادرة إسهاماً للدور المجتمعي بين المرور والتعليم في رفع الوعي لدى المجتمع التربوي، مؤكداً: ما نقدمه لأجل مكة وأبنائها حق علينا، متمنياً أن تُستثمر هذه المبادرة بما ينفع المجتمع سواء على المستوى القريب أو البعيد، وأن تكون فاتحة خير لمبادرات أخرى نافعة.

ويتم تنفيذ الشراكة من خلال البرامج والأنشطة والمحاضرات والنشرات التوعوية؛ لغرس قيم وأخلاقيات الاستفادة من أنظمة المرور للطلاب الراغبين في الحصول على تصاريح أو رخصة قيادة داخل مدارس التعليم العام، بالإضافة للتعريف بقيم وأخلاقيات قائد المركبة الدينية والوطنية داخل مدارس تعليم القيادة، وإقامة المحاضرات للقيم الدينية والوطنية الراعية لسلامة السائق والمركبة والممتلكات العامة للمعلمين وسائقي المدارس الأهلية وحرّاس المدارس والطلاب، وإشراك دور المساجد من خلال الندوات والمحاضرات لتوعية المجتمع بالثقافة المرورية .

وتتضمن الشراكة عمل مقاطع تمثيلية موجهة يقدمها طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية أمام طلاب المرحلة الابتدائية لتدريبهم على مهارات التعامل مع سلامة الطريق أثناء قدومهم وعودتهم من المدرسة ودورات لقادة المدارس وروّاد النشاط والمرشدين في الأنظمة والسلامة المرورية.

وتشمل أيضاً تفعيل تطبيق “طالب المرور” للأجهزة الذكية؛ للتعريف بالأنظمة والسلامة المرورية، وتقديم التغذية الراجعة لتقديم البلاغات والمقترحات لإدارة المرور، وتخصيص جوائز نصف سنوية للطلاب والمعلمين الأكثر تفاعلاً .

وتضم البرامج أيضاً مجموعة أصدقاء المرور في وسائل التواصل الاجتماعي، وجلسات إرشادية وقائية وعلاجية لتفادي تكرار المخالفات المرورية داخل المدرسة لطلاب المخالفات المرورية المتكررة أو الحرجة، وزيارات طلابية لمدارس تعليم القيادة، وتصميم سلسلة دروس ثقافة مرورية لائقة بقدسية مكة المكرمة لاعتمادها في حصص النشاط الطلابي .

"بالصور" المرور و تعليم مكة يوقعان شراكة "تربية رائدة لقيادة آمنة" 11

"بالصور" المرور و تعليم مكة يوقعان شراكة "تربية رائدة لقيادة آمنة" 12

"بالصور" المرور و تعليم مكة يوقعان شراكة "تربية رائدة لقيادة آمنة" 13

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 8 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 21 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة