"تقرير" الطلب على النفط سيرتفع لأكثر من 20 عاما بالرغم من السيارات الكهربائية 5

المربع نت – منظمة الدول المصدرة للبترول المعروفة باسم أوبك، تقول أن ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية قد يقلل من الطلب العالمي على النفط بحلول 2040.

حسب تقرير بلومبيرج، فإذا كان ربع سيارات العالم كاملة تستخدم الطاقة الكهربائية، فإن الطلب على النفط سيكون مقدرا بـ 109 مليون برميل يوميا خلال الفترة بين 2035-2040، بالمقارنة مع طلب يصل إلى 99.9 مليون برميل يوميا في 2017.

"تقرير" الطلب على النفط سيرتفع لأكثر من 20 عاما بالرغم من السيارات الكهربائية 6

تتوقع أوبك أن السيارات الكهربائية لن تحقق ارتفاعا جذريا بمبيعاتها من شأنه تهديد الطلب على النفط على مدار الـ 24 عاما المقبلة، وأن التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي سيكون عملية بطيئة حتى بالرغم من أن عددا من الدول أعلنت نيّتها حظر سيارات الاحتراق الداخلي خلال العقد المقبل.

يرى المحللون أنه بحلول 2040 ستكون ثلث السيارات في العالم كهربائية، وأنه من المستبعد وجود تقنية تغيّر المعادلة وترفع هذه الأرقام بشكل جذري، ولكن هنالك تكهنات بأن تزايد الاعتماد على خدمات الركوب التشاركي والمواصلات العامة قد تؤثر على الطلب على النفط.

إقرأ أيضًا: “تقرير” اسعار النفط والاتجاه الذي ستتخذه في المستقبل

بالأخير، فإن السيارات الكهربائية ستؤثر على النفط على المدى البعيد، حيث سيبدأ انخفاض الطلب تدريجيا من 2035، إلا أن مستوياته ستظل في نطاق الأمان لبعض الوقت.

"تقرير" الطلب على النفط سيرتفع لأكثر من 20 عاما بالرغم من السيارات الكهربائية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة