5 أسلحة لمكافحة الشبورة الصباحية 5

المربع نت – في هذه الفترة من العام عادة ما يواجه قائدي السيارات مشاكل في الرؤية، وخاصة في الصباح الباكر حيث تكون نسبة العوالق والهواء المشبع بالماء في أوجها.

وتتسبب الشبورة المائية التي تصل في بعض الأحيان حد الضباب الكثيف إلى انعدام الرؤية على الطرق الرئيسية المتاخمة للقطاعات الزراعية والمسطحات المائية، الأمر الذي ترتفع معه الحوادث المميتة.

5 أسلحة لمكافحة الشبورة الصباحية 6

ولمكافحة تكون بخار الماء الناجم عن الشبورة على سطح زجاج السيارة، ومن أجل رؤية الطريق بشكل أفضل ولو نسبيًا، يقدم موقع “Road and Track” الحلول الآتية:

1- الصابون

قد تكون هذه الفكرة شاذة لدى البعض ولكنها فعالة بشكل كبير، وطريقة تطبيقها بسيطة حيث يتم فرد طبقة رقيقة من الصابون الجاف على المساحة الداخلية للزجاج الأمامي والخلفي ثم مسحها بقطعة قماش.

2- التكييف

استخدام مكيف السيارة يكافح تكثف بخار الماء على زجاج السيارة، حيث أنه يسحب الهواء المشبع بالبخار من الداخل ويطرده خارج المقصورة.

3- دواء الشبورة

لمن لا يعلم فإن هناك نوع معين من السوائل البخاخة المضادة لتكون الشبورة على الزجاج، ويتوفر لدى متاجر لوازم السيارات.

4- DEFOG

تلك التقنية التي تتواجد في معظم أنواع السيارات لا يعلم البعض عنها أو يغفل استخدامها عند الحاجة، وهي عبارة عن سخانات دقيقة متصلة بحواف الزجاج الأمامي والخلفي وتعمل على تجفيفه لمنع تكثف البخار.

5- الصمامات

في بعض الأحيان يكون السبب في الرطوبة بمقصورة السيارة ناجمة من أسباب أخرى غير العوالق المائية بالجو، حيث تكون صمامات التبريد السيارة غير محكمة، وبفعل ارتفاع درجة حرارة المحرك تدخل الأبخرة الناجمة إلى داخل المقصورة بدلًا من الخارج.

5 أسلحة لمكافحة الشبورة الصباحية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة