انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عقدت شراكة جديدة بين رولز رويس وجوجل وذلك لجعل السفن أكثر ذكاءً وذاتية التعلم، وذلك سيكون ممكنا بفضل خوارزميات تعلم الآلة المتقدمة، والتي ستساعد أيضا في تحويل رؤية العلامة البريطانية الفاخرة إلى واقع بتحويل النقل البحري إلى القيادة الذاتية بالكامل بحلول 2020.

رولز رويس وجوجل تتعاونان لجعل السفن ذاتية القيادة وأكثر ذكاءً 2

AI اختصار Artificial Intelligence أي الذكاء الاصطناعي

ابتداءً من نوفمبر الجاري، ستستخدم رولز رويس محرك جوجل السحابي لتعلم الآلة في أنظمة السفن لجعلها أكثر أمانا وكفاءة وتأخذها خطوة إلى الأمام لتكون ذاتية القيادة بالكامل.

رولز رويس وجوجل تتعاونان لجعل السفن ذاتية القيادة وأكثر ذكاءً 1

سيتعلم نظام جوجل الوظائف التي يقوم بها طاقم السفينة ويعرف كيف يتم تأدية مهام نقل البضائع ويراقب البحر ويرصد الأجسام المختلفة ويتعرف عليها.

قد تظن أن قيادة سفينة ذاتية أمر سهل كونها تسير غالبا في خط مستقيم، ولكن نحن نتحدث عن شيء وزنه 100 طن ولديه طاقم يتكون من 20 شخص على الأقل، لذا فالأمر ليس بالسهل البتة.

رولز رويس وجوجل قادرتان على جعل السفن تقود نفسها ذاتيا بحلول 2020، ولكن التشريعات القانونية لهكذا أنظمة محوسبة تظل مشكلة رئيسية يجب على دول العالم حلّها حتى تستطيع الشركات إجراء هكذا أعمال.

يذكر أن رولز رويس هي شركة لها تاريخ يمتد لأكثر من قرن مع صناعة السفن، وتعدُّ تقنياتها بهذا القطاع هي الأكثر تقدما في العالم.

رولز رويس وجوجل تتعاونان لجعل السفن ذاتية القيادة وأكثر ذكاءً 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل