انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بوب لوتز نائب رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز السابق، لديه توقع مخيف عن مستقبل صناعة السيارات، حيث يدّعي أنها ستموت بالشكل الذي نعرفه بها خلال 20 عام.

نائب رئيس جنرال موتورز السابق: السيارات ستموت خلال 20 عاما 2

نائب رئيس جنرال موتورز السابق: السيارات ستموت خلال 20 عاما 1

حيث يرى لوتز الذي كان يعدُّ واحدا من كبار مسؤولي صناعة السيارات أن النهاية قادمة على يد المركبات ذاتية القيادة بالكامل، والتي ستكون على شكل “وحدات مستقلة”.

يقول لوتز:”وسائل التنقل تتسارع نحو التغيير، فلمئات الأعوام كانت الأحصنة هي أساس الانتقال من مكان لآخر، وفي آخر 120 عاما كانت السيارات، والآن نحن نقترب من نهاية هذه الحقبة، ليبدأ مستقبل السفر عبر الوحدات المستقلة”.

توقعات لوتز لا تتوقف عند هذا الحد، حيث يرى الرجل أنه خلال 15-20 عاما سيكون “غير قانوني” قيادة البشر للسيارات على الطرق العامة، حيث أن وسيلة النقل الأساسية ستكون الوحدات ذاتية القيادة والتي تشغّلها شركات المواصلات مثل أوبر وليفت.

وبالإضافة إلى ذلك فإن عدة شركات سيارات سوف تواجه “الفناء” خلال بضعة عقود، كما أنه لن يكون هنالك أي طلب على سيارات الأداء وذلك نظرا لكون “الوحدات” ستكون سرعاتها متساوية وبالتالي لن يكون هنالك حاجة لمزيد من السرعة.

يؤمن لوتز أنه في المستقبل سيكون امتلاك البشر للسيارات واستخدامها “حصريا” على أماكن خاصة من بينها حلبات السباق.

وبالأخير، فإن بوب لوتز هو بلا شك رجل مؤهل للحديث عن مستقبل صناعة السيارات، ولكننا واثقون تماما بأن ما يقوله لن يتحقق خلال 20 عاما، لكن بعض تنبؤاته بالفعل قد تتحول إلى واقع بعد 50 عاما.

طوافة رينو الاختبارية التي شكلها وحدات مستقلة ذاتية القيادة:

نائب رئيس جنرال موتورز السابق: السيارات ستموت خلال 20 عاما 3 نائب رئيس جنرال موتورز السابق: السيارات ستموت خلال 20 عاما 4 نائب رئيس جنرال موتورز السابق: السيارات ستموت خلال 20 عاما 5 نائب رئيس جنرال موتورز السابق: السيارات ستموت خلال 20 عاما 6

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل