المربع نت – تكافح صانعات السيارات الفاخرة مثل مرسيدس ولكزس وبي إم دبليو وأودي للتعامل مع تزايد إقبال المستهلكين على سيارات الكروس أوفر والـ SUV والابتعاد عن قطاع السيدان.

صانعات السيارات الفاخرة تعتمد بشكل كبير على تأجير سياراتها بعقود طويلة الأجل، ولكن مؤخرا أصبحت هكذا سيارات لا يتم تجديد عقودها بعد انتهاءها وبالتالي تعود إلى مخازن الشركات.

سيارات الكروس أوفر الفاخرة تضع مستقبل السيدان في خطر

ذلك رفع من مبيعات وتأجير سيارات مثل مرسيدس GLE ولكزس GX وأودي Q5، وبالمقابل كان الانخفاض نصيب مرسيدس S-Class ولكزس GS وأودي A4، وخلال سبتمبر 2017 بالولايات المتحدة ارتفع الطلب بالقطاع الفاخر على سيارات الكروس أوفر والـ SUV بنسبة 56% مقارنة بالأعوام الماضية، وهو رقم كبير جدا ينذر بالخطر.

نحن نرى بالفعل إيقاف صانعات السيارات التقليدية والفاخرة لعدد من الموديلات الكوبيه والسيدان والواجن، وصحيح أن الشركات ستطرح مخزونها في السوق المستعملة الذي لم يتم تجديد عقد إيجاره ولكن إذا لم يستقر الوضع فقد نرى مزيدا من السيارات السيدان الجديدة يتم إلغاؤها في المستقبل.

سيارات الكروس أوفر الفاخرة تضع مستقبل السيدان في خطر 9 سيارات الكروس أوفر الفاخرة تضع مستقبل السيدان في خطر 10 سيارات الكروس أوفر الفاخرة تضع مستقبل السيدان في خطر 11 سيارات الكروس أوفر الفاخرة تضع مستقبل السيدان في خطر 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 3 أيام
76,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-Class 2018 مستعملة C300 كشف

قبل 3 أيام
159,000 ريال سعودي
الرياض

دودج تشالنجر 2018

قبل 3 أيام
106,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل