"ابدأ المستحيل": مبادرة تويوتا لتوفير التنقل للجميع خلال ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2020 9

المربع نت – · تتسارع استعدادات اليابان تحضيراً لاستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2020 في طوكيو، والتي من المنتظر أن تحظى بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضياً، وما تزال العاصمة اليابانية تشهد حراكاً دؤوباً وسباقاً مع الزمن لإنهاء كافة التحضيرات التي يتوقع أن تكون الأكثر إبهاراً على الإطلاق.

· فريق المهندسين في شركة تويوتا على أهبة الاستعداد للحدثين الرياضيين الذين يترقبهما العالم كل أربع سنوات، حيث قامت تويوتا مؤخراً بالكشف عن مجموعةٍ من المركبات المبتكرة، عدد منها ذاتي القيادة، والتي سيكون لها دورٌ هامٌ في تغيير مستقبل التنقل كما نعرفه اليوم، بالإضافة لتلبية متطلبات التنقل للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن كما لم يحصل من قبل.

"ابدأ المستحيل": مبادرة تويوتا لتوفير التنقل للجميع خلال ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2020 10

"ابدأ المستحيل": مبادرة تويوتا لتوفير التنقل للجميع خلال ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2020 11

· مبادرة “ابدأ المستحيل” من تويوتا: مبادرة عالمية تهدف إلى إلهام منسوبي تويوتا وشركائها وعملائها، والترويج للقيم التي تتمسك بها الشركة، وذلك في تفعيلٍ لالتزام تويوتا بدعم وتنمية المجتمعات لتكون أكثر شمولاً واستدامة، يستطيع فيها الجميع التغلب على كافة المعوقات في ظل العصر المتقدم تقنياً وبيئياً الذي نعيشه.

· سعياً لتسهيل الحركة والتنقل إلى المرافق الرياضية والسياحية المختلفة للجميع طوال فترة انعقاد الحدثين الرياضيين العالميين، عمدت تويوتا إلى تصميم مركبة “تاكسي اليابان” خاصة تعمل بالكهرباء ويتم إنتاجها بكمياتٍ تجاريةٍ للسوق الياباني. تجسد مركبة “تاكسي اليابان” روح الضيافة اليابانية، وقد تم تطويرها خصيصاً بأسلوبٍ يوفر سهولة الاستخدام والراحة لطيفٍ واسعٍ من زوار اليابان، بمن فيهم الأطفال وكبار السن ومستخدمي الكراسي المتحركة. وتعد المركبة الجديدة تجسيد آخر لمساعي تويوتا للارتقاء بحركة المرور في اليابان، وخطوة إضافية نحو تكوين المدن الخالية من العوائق، وتحويل اليابان إلى بلدٍ قائمٍ على السياحة عبر المساهمة في تطوير خدمة سيارات الأجرة في مختلف مناطق البلاد.

· قدمت تويوتا ابتكاراً آخر سيجعل التنقل الجماعي أكثر سهولة وفاعلية، وذلك من خلال الحافلة “سورا” التي تعتمد مفهوم خلايا الوقود، والتي تخطط تويوتا لإطلاق نموذجٍ تجاريٍ منها في العام 2018، ويتوقع أن تنتج الشركة أكثر من 100 حافلةٍ من هذا النوع قبيل انطلاق دورتي طوكيو للألعاب الأولمبية والبارالمبية 2020 لتسهم في استيعاب العدد الكبير من زوار العاصمة طوكيو، وتجنب الازدحامات المرورية في طرقها بشكلٍ عام.

"ابدأ المستحيل": مبادرة تويوتا لتوفير التنقل للجميع خلال ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2020 12

· لتعزيز حلول التنقل المتاحة للجميع بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة، صمم فريق كونسبت-i في شركة تويوتا ثلاث مركباتٍ تمكّن السائقين بكافة فئاتهم من صنع المستحيل:

o أول المركبات المبتكرة من طراز كونسبت-i تم تقديمها في معرض CES 2017 الذي نظم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، والذي يتضمن نظام ذكاء اصطناعي للتواصل مع السائق من خلال “تحفيز الحواس الخمسة”، بحيث يقرأ علامات المزاج، ويتفاعل مع المستخدم ويشارك في المحادثات، ويحفظها بسجل نظام التموضع العالمي GPS، كما يقوم بتحويل كل المعلومات إلى بيانات سحابية، ما يتيح للسيارة التحكم بنفسها ذاتياً في حال عدم انتباه السائق أو تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، كما يقوم النظام باقتراح طرقٍ جديدةٍ أقصر سواء للضرورة أو على سبيل التغيير لا أكثر.

o قدم فريق كونسبت-i في معرض طوكيو للسيارات هذا العام سيارتين مبتكرتين صغيرتين، “رايد” و”وك”، وهما مركبتان صديقتان للأشخاص ذوي الإعاقة ولكبار السن على الترتيب، حيث تساعدهم على التنقل بكل سهولة وأمان.

o سيارة كونسبت-i “رايد” هي عبارة عن كبينة أو حجرة صغيرة بطول 246 سم، وتتضمن الكثير من الميزات والتقنيات المتقدمة منها على سبيل المثال لا الحصر انسيابية عملية التسارع. ولعل أهم ما تتميز به هذه السيارة الكهربائية هو وسائل التحكم اليدوية التي تأتي بديلاً للدواسات والمقود. الأبواب التي تفتح لأعلى تجعل الدخول للسيارة في غاية السهولة، أما المقعد الأمامي المركزي فيمكن تحريكه لليسار أو لليمين تبعاً للباب الذي تم استعماله. وتعد قيادة “رايد” من السهولة بمكان من خلال ميزات نظام وقوف السيارة الآلي إلى جانب المهام الأخرى التي تعفي السائق تماماً من الكثير من مهام القيادة، وذلك يتوقف على اختيار السائق القيام بذلك. أيضاً، تتضمن مركبة “رايد” مساحة لتحميل كرسيٍ متحرك مطوي، ومقعدٌ لراكبٍ إضافي قابلٍ للطي على الجانب الأيسر.

o قدمت تويوتا سيارتها المبتكرة الأخرى كونسبت-i “وك”. على عكس الدراجات الآلية الأخرى التي تعمل بمبدأ التوازن وتتطلب من سائقها الميلان طوال الطريق، تدمج تويوتا في هذه المركبة التصميم التقليدي للدراجة ثلاثية العجلات مع قاعدة عجلات قابلة للتمدد، وذلك بطولٍ يتراوح من 50 إلى 69 سم. في الوضعية العادية، تحتاج “وك” نفس المساحة التي يحتاجها شخص بالغ ليقوم بانعطافة كاملة. وعند السرعات العالية، ترتكز المركبة على العجلتين الخلفيتين لحركةٍ أكثر استقراراً. وقد تم تصميم مركبة “وك” لتمكن السائق من قيادتها باندفاع، وبعد إصدار إشارة تحذير، يتدخل حاسوب المركبة تلقائياً لتجنب أية اصطدامات على رصيف المشاة.

"ابدأ المستحيل": مبادرة تويوتا لتوفير التنقل للجميع خلال ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2020 13

· “لطالما تميزت تويوتا بأعلى تصنيفات صناعة السيارات بالمملكة، وذلك يعود بشكل رئيسي إلى سمعتها المرموقة، والمتانة والجودة والموثوقية التي تعرف بها منتجاتها حول العالم. وها هي اليوم تعيد تأكيد ريادتها لهذه الصناعة، وتجعل المستحيل ممكناً، لتعطي الأمل من جديد لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة الذين ستمنحهم هذه الابتكارات بعداً جديداً في حياتهم، وتلهم كل من يتطلعون لتحقيق أحلامهم في أي بقعةٍ بأن لا شيء مستحيل مع الابتكار والعمل الدؤوب.” – المهندس منير خوجة، المدير التنفيذي لقسم الاتصالات التسويقية بشركة عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة.”

· “تويوتا تؤمن أن التنقل لا يتعلق بإنتاج المركبات وحسب، بل يتمحور حول التغلب على التحديات وتجسيد الأحلام حقيقة على أرض الواقع. ومبادرة ابدأ المستحيل تعزز هذه القيم وتسلط الضوء على هدف الشركة الأسمى، وهو توفير إمكانية التنقل للجميع.” – خوجة

· تويوتا هي الراعي الأول للألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية 2020 من فئة صناع السيارات، وستسعى من خلال هذه الرعاية إلى توفير خدمات التنقل المبتكرة للجميع، بالإضافة إلى تسخير خبراتها في مجال الخدمات اللوجستية خلال فترة تنظيم الحدثين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة تويوتا موبيليتي التي أنشئت خصيصاً لبحث مواجهة تحديات النقل العصرية، وتوسيع إمكانات التنقل الشخصي وتوفيرها لمختلف الأفراد، واستلهام الجيل القادم من حلول التنقل.

· تعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا وشركة عبد اللطيف جميل للسيارات لأكثر من نصف قرنٍ مضى، التي نمت لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم. واستناداً لسياستها “الضيف أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم شركة عبداللطيف جميل للسيارات الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة