تعرف على لكزس LS 500 2018 الجيل الجديد كلياً وعلى المواصفات والتقنيات

المربع نت – عرضت لكزس عبداللطيف جميل أحدث موديلاتها لسنة 2018 من خلال مشاركتها في معرض أكسس الحادي عشر للسيارات الفاخرة.

حيث عرضت الشركة السيارة الفاخرة عالية الأداء لكزس LS500h الجديدة كلياً والتي تعتبر مؤشراً عالمياً هاماً على ريادة لكزس في تطوير التكنولوجيا المبتكرة، الهادفة إلى دعم المحركات الصديقة للبيئة مع انبعاثات أقل للغازات المضرة بالبيئة.

لكزس LS500h هايبرد سيارة تعمل بالنظام الهجين المتعدد المراحل والذي يدمج بين محرك يعمل بالبنزين بسعة 3.5 ليتر مؤلف من 6 اسطوانات بشكل V مع مولدين كهربائيين لتصل القوة مجتمعة الى 354 حصان مع أربعة أنماط للقيادة الموزعة بين الكهربائية وصولا الى الرياضية.

وتتميز السيارة بمركز ثقل منخفض و بهيكل قوي جداً إضافة لنظام تعليق متطور يؤمن راحة كبيرة للركاب وثبات وتحكم أكثر من رائعين وللسيارة بطارية تغذي المولدين الكهربائيين مصنوعة من الليثيوم ايون وهي تأتي أصغر وأخف ب 20٪ من البطاريات الموجودة في سيارات اخرى علما انها بنفس الفعالية ان لم تكن أفضل.

من الداخل نجد الفخامة المستوحى من “اوموتيناشي” وهي كلمة تعني حسن الضيافة اليابانية, حيث ان المقاعد الامامية تمكنك من تعديلها ب 28 نمطا مختلفا مع انظمة التسخين والتبريد والتدليك في جميع المقاعد بالإضافة الى شاشة عرض وتحكم كبيرة بقياس 12.3 بوصة ونجد الجلد والخشب الانيق والخياطة المتناسقة

لكزس LS500 هي أيقونة وعنوان بارز لما توصلت اليه صناعة السيارات الفاخرة في العالم والذي اعتمدت فيها لكزس على اسلوبها الجديد في تصميم الهيكل الخارجي والشبك الأمامي مع الأضواء الأمامية من نوع” LED” المدمج فيها أضواء الإضاءة النهارية وكذلك المصابيح الخلفية الكبيرة ذات التصميم الجذاب مع الخطوط الانسيابية بمظهر مشابه لسيارات الكوبيه، مع حفاظه على ملامح الفخامة التقليدية بمساحة داخلية ممتازة وتقنيات حديثة لتكون علامة فارقة في تاريخ لكزس.

ايضاً فإن موديل LS الجديد أنخفض بـ 1.5 سنتيمتر من الموديل الحالي، وكذلك غطاء المحرك والحقيبة بحوالي 3 سنتيمتر و4 سنتيمتر على التوالي، كما أنها أول سيارة للكزس بتصميم فيه ست نوافذ جانبية، أما العجلات فسوف تتوفر بـ 19 و20 إنش اختيارية.

وقد استخدمت لكزس منصة GA-L في تصنيع السيارة لأنها الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس، مما يسهل من عملية التوجيه والقيادة لـ LS الجديدة مقارنة بالموديل السابق.

وتستمد السيارة قوتها من محرك بسعة 3.5 ليتر وبقوة تصل الى 306 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات

كما عرضت لكزس أيضا الطراز المزود بمحرك تيربو مزدوج TWIN TURBO ENGINE بمحرك منV6 3500 CC والذي يولد قوة حصانيه تعادل 415 حصانا وتحظى الـ LS الجديدة بأول ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات على الإطلاق لأي سيارة ركاب فاخرة، بالإضافة إلى تصاميم جديدة للمقاعد، والتي تشمل على مقاعد أمامية كهربائية بخاصيات التدفئة والتبريد والمساج.

وتأتي السيارة أيضا بمجموعة صوتية اختيارية من Mark Levinson على بنظام 3D بسماعات في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم، مع نظام الملاحة بمقاس 12.3 إنش، بالإضافة إلى أحدث نظم السلامة مثل نظام رصد المشاة الحدسي الاول من نوعه في العالم، ونظام التوجيه الفعال داخل مسار الطريق.

وبينت شركة عبد اللطيف جميل أنها حرصت بشكل كبير على عرض السيارة الجديدة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض لتتيح الفرصة لعشاق الفخامة ومحبي لكزس من التعرف على السيارة عن قرب وذلك قبل إطلاقها بشكل رسمي في المملكة في منتصف شهر نوفمبر القادم 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *