, المربع نت

المربع نت – ستيف جوبز كان يرى مدى أهمية التصاميم الجذابة في المنتجات التي امتلكها وتلك التي ساعد في صنعها.

, المربع نت

ماكنتوش، آيبود، آيفون، وغيره، جوبز وضع التقنية حولنا بكل مكان، والآن هنالك فرصة لامتلاك سيارته، وهي بي إم دبليو Z8 موديل 2000 بطلاء تيتانيوم فضي وعلى مدار حياتها قطعت مسافة 25,500 كيلومتر.

, المربع نت

وحسب قائمة شركة RM Sotheby للمزادات العالمية، فإن لاري إيليسون رئيس أوراكل التنفيذي وخامس أغنى رجل في العالم هو من أقنع مؤسس آبل بأن Z8 هي أفضل ما أبدعت به هندسة السيارات آنذاك الوقت، وبالفعل اقتنع جوبز بما قاله واشترى Z8 فضية بجلد أسود للداخلية في 6 اكتوبر 2000، وكانت النموذج الـ 67 الذي تصنعه بي إم دبليو لأحد العملاء من السيارة وتأتي مع هاتف موتورلا، وهو أمر مثير للضحك الحقيقة أن يستخدم جوبز هكذا هاتف، فبعد 7 سنوات من ذلك الوقت أطلق أول آيفون على الإطلاق والذي غيّر من شكل صناعة الهواتف الذكية.

, المربع نت

في ذلك الوقت، كانت Z8 بالفعل هي أفضل منتج صنعته بي إم دبليو، وكانت تتميز بتصميم عصري كلاسيكي مستوحى من موديل 507 والذي كان يتوفر بالأسواق في نهايات خمسينيات القرن الماضي، والرودستر كانت تستمد طاقتها من محرك 4.9 لتر 8 سلندر بقوة 400 حصان وجير يدوي من 6 سرعات.

على مر حياتها، صنعت بي إم دبليو 5,703 وحدة من Z8، وفي وقت لاحق قامت شركة ألبينا بصنع 555 وحدة أخرى منها مع إجراء عدة تعديلات ميكانيكية عليها مثل إضافة جير أوتوماتيكي.

حظت الرودستر على ملكية مثيرة للاهتمام فبعد أن باعها جوبز في 2003، وبعد مرور عام واحد تم بيعها لشخص آخر، إلا أن مالكها الثاني بعد جوبز ندم على قراره وأقنع مالكها الثالث على إعادة بيع Z8 له مجددا في أبريل 2006، واحتفظ بملكيتها حتى يومنا هذا.

سيتم عرض Z8 في مزاد RM Sotheby بمانهاتن بنيويورك في 6 ديسمبر المقبل مع عدة سيارات أيقونية أخرى، ومقدرٌ أن تُباع بي إم دبليو Z8 بمبلغ يتراوح بين 300-400 ألف دولار أي ما يعادل 1.125-1.5 مليون ريال.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

2017 2018

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً